الأحد 19 مايو 2024

بعد ترشيح منة شلبي.. ما لا تعرفه عن جائزة «إيمي»

الفنانة منة شلبي

فن23-9-2021 | 22:19

رضوى سمير

تعد الفنانة منة شلبي هي الممثلة المصرية الأولى التي تترشح لجائزة "Emmy Award".

وكتبت منة على حسابها عبر" إنستجرام" قائلة: " شكراً للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة، شرف كبير ليا ولكل فريق عمل "في كل أسبوع يوم جمعة "إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجائزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية أنا حقيقي مبسوطة من قلبي".

وهذا جعل منة شلبي، تتصدر محركات البحث، احتفاءًا بها، كما بحث الجمهور عن ما هي جائزة "Emmy Award".

وفي هذا التقرير، نستعرض أهم المعلومات عن تلك الجائزة:  


- الإيمي هي جائزة أمريكية، أنشئت عام 1949، وتمنح للإنتاج التليفزيوني من مسلسلات وبرامج تلفزيونية مختلفة، وتعادل هذه الجائزة، جائزة "الأوسكار" التي غالبًا ما تقتصر على السينما، بحسب ما ذكره موقع " britannica".

- جائزة إيمي يتم تسليمها لإنجاز بارز في التلفزيون في الولايات المتحدة في المقام الأول، لذلك تعد طفرة أن تترشح ممثلة مصرية للحصول عليهت، وقد اشتق اسم Emmy من Immy ، وهو اسم مستعارimage orthicon ، وهو أنبوب كاميرا يستخدم في التلفزيون.

- يتكون تمثال جائزة "إيمي" من امرأة مجنحة تمثل الفن وتحمل إلكترونًا وتمثل العلم.

- يتم تقديم جوائز إيمي من قبل الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التليفزيونية، كما يحق لأعضاء الأكاديمية فقط التصويت على الجوائز، ويصوت الأعضاء فقط ضمن اختصاصهم - الممثلين الذين يصوتون للممثلين، والكتاب للكتاب، وما إلى ذلك. 

- تشمل الفئات التي تُمنح فيها الجوائز المسلسلات الدرامية، والمسلسلات الكوميدية، والدراما الخاصة ، والموسيقى، أو الكوميديا، ضمن كل فئة من هذه الفئات يتم اختيار أفضل برنامج؛ وفي معظم الفئات يتم اختيار أفضل ممثل وممثلة وممثل وممثلة ومخرجة وكاتبة.

- تُمنح الجوائز أيضًا للإنجازات الخاصة والفنون الإبداعية والفئات الفنية.