الإثنين 20 مايو 2024

أبرزها التوتر.. 4 عادات خاطئة تعجل ظهور الشعر الأبيض لدى السيدات

عادات تعجل بالشعر الابيض

سيدتي24-9-2021 | 12:58

ولاء نبيه

من أكثر الأمور ازعاجا للمرأة هو ظهور بعض الشعر الأبيض في رأسها، ويزداد انزعاجها عند ظهوره في مرحلة الشباب حيث لا تدرك الأسباب،

كشفت الأبحاث ان لممارسة بعض العادات الخاطئة دور كبير في التعجيل بظهور الشعر الأبيض، وفيما يلي نستعرض اهم هذه العادات وفق لموقع Health line

التوتر والإجهاد

كشف باحثون في دراسة حديثة أن التعرض الدائم للإجهاد والتوتر يقلل من التروية الدموية الواصلة إلى فروة الرأس؛ ما يؤدي إلى الإصابة بالشيب المبكر؛ كما يتسبب في تلف الخلايا الجذعية التي تتحكم في لون الشعر.

التدخين

كشفت دراسة اعدت عام 2013 أن الشراهة في التدخين تتسبب في نقص الأكسجين الواصل إلى فروة الرأس؛ نتيجة لترسب المواد الكيميائية الموجودة بالتبغ في الجدران الداخلية للشرايين؛ ما يؤدي الى الظهور المبكر للشيب.

الوجبات السريعة

يساهم الاكثار من تناول الوجبات السريعة في حرمان الجسم و عدم حصوله على التغذية الصحية خاصة الأطعمة المحتوية على مجموعة فيتامين ب "ب 6؛ ب 12 " وكذلك فيتامين د وفيتامين هـ والحديد والنحاس والزنك ما يؤدي إلى تقصف وتساقط الشعر وسرعة ظهور الشيب المبكر.

عدم الاهتمام بنظافة فروة الرأس

 ينصح دائما بالحفاظ على نظافة فروة الرأس وصحتها، لتجنب انسداد مسام الشعر وتراكم الدهون والأوساخ بها حيث وجد ان لهذه الأمور علاقة قوية بظهور الشيب المبكر.