الثلاثاء 14 مايو 2024

الكويت تجدد دعمها لكافة الأنشطة والبرامج التي تقدمها وكالة (الأونروا)

الكويت

عرب وعالم24-9-2021 | 19:04

دار الهلال

 جدد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، دعم ومساندة الكويت لكافة الأنشطة والبرامج التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، معربًا عن بالغ شكره لجهود الوكالة لرفع المعانة عن اللاجئين الفلسطينيين.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن ذلك جاء خلال لقائه اليوم الجمعة، مع مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى فيليب لازاريني، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.


وثمن لازاريني، موقف الكويت الثابت والداعم للوكالة، معربًا عن بالغ تقديره للدور الإنساني الذي تقوم به الكويت لدعم ومساندة اللاجئين الفلسطينيين.


وفي السياق، التقى الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا غير بيدرسون، حيث ثمن الصباح المساعي والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للوصول إلى حل سياسي يفضي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع سوريا.


من جانبه، أثنى بيدرسون على الدور الإنساني المميز الذي تضطلع به الكويت وإسهاماتها لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب السوري الشقيق.


كما التقى وزير الخارجية الكويتي مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركنج، اليوم الجمعة، حيث جدد موقف الكويت الثابت لدعم كافة المساعي الإقليمية والدولية للوصول إلى حل لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، مثمنًا جهود المبعوث الأمريكي في هذا الشأن.


بدوره، أثنى ليندركنج على دور الكويت المميز ومساعيها الرامية إلى انهاء الأزمة اليمنية وتقديمها المساعدات الإنسانية والتنموية للشعب اليمني الشقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air