الأربعاء 26 يونيو 2024

لقبها راغب علامة بـ«الملكة» واتهمت في قضية حمزة مون بيبي.. ما لا تعرفه عن دينا بطمة

دينا بطمة

فن24-9-2021 | 21:15

محمد أبو زيد

جدل واسع أثارته الفنانة المغربية دينا بطمة، بعد ظهورها بملامح مختلفة عن شكلها الذي اعتاد عليه جمهورها، ما دفع رواد السوشيال ميديا إلى مقارنتها بصورها القديمة عند مشاركتها في مسابقة "آراب أيدول" مؤكدين أنها خضعت للعديد من عمليات التجميل حتى تبدو بالشكل الجديد وذات قوام ممشوق ووجه منتفخ وتغيير كبير في الملامح. 

إطلالة "بطمة" جعلت اسمها يتصدر محركات البحث "جوجل"، ويبحث عنها الكثيرون، بينما نالت تعليقات كثيرة من جمهورها أسفل صورها على حسابها عبر "إنستجرام"، ونستعرض أبرز المعلومات عنها في السطور التالية: 

ولدت دنيا بطمة في 1 أبريل1991، في الدار البيضاء بالمغرب، تنتمي لعائلة بطمة الفنية، فهي ابنة الفنان حميد بطمة، وابنة عم الفنانين "طارق وحسناء"بطمة، أنتهت دراستها في مجال السياحة واشتركت في برنامج شهير في المغرب لإكتشاف المواهب.

وبعده اشتركت في برنامج المسابقات الغنائي الشهير "آراب أيدول" 2011 ولقبها المطرب راغب علامة بـ "أميرة أراب آيدول" وحصلت على المرتبة الثانية بعد أن تفوقت عليها الفنانة المصرية كارمن سليمان. 


أصدرت أول أغانيها في 2011 "علاش تغيب" باللهجة المغربية، وبلهجة خليجية قدمت العديد من الأغلني أبرزها "أغنياتها سلام، خلوني، عايش غريب، بدري، مانت رايق، آه يا قمر"، وباللهجة المصرية غنت " الزمن بيدور"، وكانت آخر أغانيها "حب مصالح". 

من مهرجان الفضائيات العربية حصلت على جائزة أفضل فنانة مغربية 2019، وجائزة أفضل فنانة في الشرق الأوسط، وجائزة عالمية كأفضل فنانة صاعدة في حفل جوائز الباما بأمريكا. 

تزوجت دينا بطمة من مدير أعمالها محمد الترك في 2013، وأنجبت أبنتها الأولى "غزل" والثانية "ليلى روز" على أسم والدتها، تغيير ملامحها من وقت لأخر دفع الكثير لإتهامها بأنها تجري العديد من عمليات التجميل. 

واجهت اتهامات هي وشقيقتها "ابتسام" في قضية ابتزاز المشاهير في  القضية المعروفة بـ"حمزة مون بيبي" وانتهت ببرأتها لعدم كفاية الأدلة.