الخميس 23 مايو 2024

خبير اقتصادي: سفر مليون عامل إلى ليبيا يقلل نسبة البطالة في مصر

الدكتور مصطفى بدرة

أخبار24-9-2021 | 20:44

باسم يوسف

قال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار، إن سفر مليون عامل إلى ليبيا يساعد على زيادة الاقتصاد والاستثمار والتجارة، ما يقلل من نسبة البطالة فى مصر، وزيادة نسبة العمالة، مشيرا إلى أن التعمير يساعد على تأمين حدود مصر من الإرهاب.

 

وأضاف فى تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن توفير مليون فرصة عمل للمصريين في ليبيا للتعمير داخلها، يساعد على تراجع نسب البطالة.

 

وأشار إلى أن تحويلات أموال العاملين بالخارج، عامل مهم فى نمو الاقتصاد، ما يساعد على زيادة دخول العملة الصعبة إلى مصر، وأن العاملين الذين يسافرون إلى العمل بالخارج يوجد معهم حجم من الاستثمارات مثل العربيات والبضائع وما شابه ذلك، فهذه العوامل تساعد على زيادة حركة النشاط الاقتصادى داخل مصر.

 

وأضاف أن استقرار الوضع فى ليبيا، يترتب عليه عدة عوامل منها لا يستطيع فرد من الإرهاب تخطى الحدود المصرية، عندما نساعد بعملية التأمين، والتعمير يساعد على وجود فرص عمل، ومن خلال العمل الجاد والجهد المبذول نستطيع تحريك الاستثمارات. 

 

وأكّد أن حركة الطيران سوف تعمل باستمرار بين مصر وليبيا، ما يساعد على زيادة التبادل التجارى، وكل هذه العوامل تترتب على استقرار الوضع فى ليبيا، وينتج دافع كبير للبعد الاستراتيجي والأمن القومى المصرى الاقتصادى.