الخميس 16 مايو 2024

قتل وخطف وغرق واستعدادات لكورونا.. أبرز أحداث الأسبوع في محافظة المنوفية

البحث عن الطفلة سما

محافظات24-9-2021 | 21:47

أحمد عبد السميع

شهدت محافظة المنوفية الأسبوع الحالي، أحداث عديدة منها حوادث قتل وخطف وغرق، وهناك أيضًا وقفات إنسانية للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالإضافة إلى الاستعدادات لاستقبال الموجة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

 - أهالي منشأة سلطان يسلمون رجل وسيدة للشرطة بتهمة خطف طفلة في توك توك سلم أهالي قرية منشأة سلطان التابعة لمركز شبين الكوم، بالمنوفية، رجل وسيدة لمركز شرطة منوف بتهمة خطف طفلة في توك توك.

وتحفظ الأهالي على الرجل والسيدة ولقنوا الرجل علقة ساخنة، ونفي كلاهما خطف الطفلة، بينما أشار أهالي القرية إلى أنهما استقلا توك توك وخطفا ابنة المواطن أحمد حبيب من قرية منشأة سلطان واتجها بها ناحية سنجرج.

وتبين أن الرجل من قرية غمرين، وأكد أنه في طريقه إلى قرية عمرين استوقفته هذه السيدة وطلبت منه أن ينقلها إلى مستشفى تتا، مؤكدة أنها ستصطحب ابنتها في الطريق، وبالفعل أخذت الطفلة في طريقها ولم يكن أعلم أنها طفلة مخطوفة.

- العثور على سيدة مذبوحة في حي ميت خاقان بالمنوفية عثر أهالي حي ميت خاقان التابع لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، على سيدة مذبوحة داخل منزلها، وعلى الفور قاموا بإبلاغ الشرطة.

وانتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث شبين الكوم لمكان الواقعة، وتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الجثة لمشرحة مستشفى شبين الكوم الجامعي. وأكد مصدر أمني أن مرتكب الواقعة طليقها، نظرا لوجود خلافات بينهما، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

 - الطفلة «سما».. 5 أيام تحت الماء وقوات الإنقاذ تحاول العثور عليها محاولات مستمرة لليوم الخامس على التوالي للعثور على جثمان الطفلة سما هاني الفرجاني، والتي غرقت في محطة رفع مياه الشرب بقرية كفر داوود التابعة لمركز السادات.

واستعان فريق الإنقاذ في العثور على الطفلة بأحد الغواصين نزل إلى قاع الماء ليبحث عن الطفلة المختفية، وسط ترقب من أهالي قرية كفر داوود وخصوصا أسرتها التي لن يهدأ لها بال إلا بعد استخراج جثمانها ودفنها.

يذكر أن الطفلة سما هاني الفرجاني، سقطت في محطة رفع مياه الشرب التابعة لقرية كفرداود بمركز السادات أثناء لعبها فيها بجوار والدها، صاحب توكتوك كان يغسله في الرياح الناصري بجوار محطة الرفع.

- لفتة إنسانية.. محافظ المنوفية يزور «مصابيي لقمة العيش» في منزلهم أوفى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بوعده مع حالتين مصابتين من العمالة غير المنتظمة بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم، وزراهما في منزلهما للاطمئنان علي حالتهما الصحية وتقديم الدعم اللازم متمنياً لهما الشفاء العاجل ، وذلك إثر تعرضهما لحادث أليم أثناء ذهابهما الي محافظة الشرقية بحثاً عن لقمة العيش أدى إلى إصابة أحدهم بكسر في العمود الفقري والآخر بكسر في عظمة الفخذ.

تخصيص 50% من أسرّة المستشفيات العامة والمركزية بالمنوفية لاستقبال مصابي كورونا قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تخصيص 50 % من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا ورفع درجة الاستعداد خلال الفترة المقبلة فضلا عن تفعيل الخطوط الساخنة لمديرية الصحة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كورونا علي مدار الساعة ، جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا بمكتبه بحضور الاستاذ محمد موسى نائب المحافظ وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا .

وفي بداية الاجتماع استعرض الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة الموقف الحالي لفيروس كورونا وأعداد أسرة العناية المركزة وموقف الاكسجين وأعمال التطعيم بلقاح كورونا بالفرق المتنقلة ومراكز التطعيم والاجراءات التي تم اتخاذها للوصول علي أعلي نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة ، مشيرا إلي أن الوضع حتي الآن مطمئن.