الأربعاء 15 مايو 2024

غدا.."صندوق الدنيا" يعرض أحدث أعمال إلهام سعد الله بجاليري ديمي

صندوق الدنيا يعرض أحدث أعمال إلهام سعد الله

ثقافة25-9-2021 | 14:28

عبدالله مسعد

تفتتح الفنانة إلهام سعد الله، في السابعة مساء غد الأحد، أحدث معارضها تحت عنوان "صندوق الدنيا"، وذلك بجاليري ديمي، 15 شارع أحمد صبري بالزمالك، على أن يستمر عرض أعمالها حتى 9 أكتوبر المقبل.


وقالت الفنانة إلهام سعد الله: "أقصد بصندوق الدنيا العقل الباطن الذي يعمل على تخزين التجارب والمشاعر والأحاسيس والأفكار وتحويلها إلى طاقة خفية مدهشة وملهمة تقودني إلى حرية التعبير أمام لوحاتي التي لا تأتي أبداً بشكل قصدي وأرى أن هذه الطاقة الملهمة تدفعني إلى التفكير للأفضل فأشعر بسطح اللوحة وكأنه سيمفونية لونية تتخطى حواجز الزمن الواحد لتجمع الماضي والحاضر وربما خيالات المستقبل في تشكيلات لونية ودرامية تستدعي من المتلقي نسج مفرداتها وعناصرها ورموزها لتكوين إنطباعه الخاص والذي من المؤكد أن عقله الباطن سيلعب دور البطولة في نسجها .. في هذه المساحة الملهمة، الثرية بالتفاصيل والأسرار أتمنى أن نتلاقى".


إلهام سعد الله فنانة أكاديمية خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان قسم ديكور لها عدد من المعارض الخاصة ومشاركات في أكثر من 35 معرضا جماعيا بعضها خارج مصر بإيطاليا والسويد.

وفي سياق آخر؛ يستهل جاليري مصر موسمه الفني الجديد بمعرض للفنانة علياء الجريدي تحت عنوان "الرحلة" والذي يُفتتح في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل، بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، ويستمر عرضه حتى 10 أكتوبر.


وعلياء الجريدي فنانة تشكيلية مصرية مواليد 1968، تتنوع اعمالها بين التركيب في الفراغ، الفيديو، الرسم والمجوهرات، تحاول علياء فتح مساحة لإعادة التفكير في المُدخلات والمسلمات التي تخلق شكل العلاقات المعاصرة بين البشر، تعمل علياء أيضًا على استخدام الفن كمقدمة للتحول الاجتماعي منذ عام 1998، في عام 2013، شاركت في تأسيس جمعية جدران للفنون والتنمية التي تعمل بشكل أساسي على تمكين النساء في المجتمعات المهمشة من خلال تعزيز مهاراتهن وتفعيل مشاركتهن الإبداعية، أقامت عدة معارض في مصر والكاميرون والسنغال وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنمسا، شاركت علياء في بينالي فينسيا في دورته الـ52 عام 2007 كما حصلت على جائزة بينالي القاهرة للتجهيز عام 1995 ومنحة الأكاديمية المصرية بروما عام 1997 وجائزة مكتبة الإسكندرية عام 2007.

Dr.Radwa
Egypt Air