الأحد 19 مايو 2024

الخارجية الصينية : اعتقال مديرة "هواوي" في كندا نموذج مثالي للاعتقالات الاعتباطية

الصين

عرب وعالم25-9-2021 | 19:16

دار الهلال

 أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت ، أن قضية اعتقال المديرة التنفيذية بشركة /هواوي/ الصينية مينج وان تشو، تُمثل نموذجا مثاليا للاعتقالات الاعتباطية من الولايات المتحدة وكندا ، وذلك بمجرد دخول الطائرة التي تحمل مينج مجال الطيران الصيني.

وأطلقت الولايات المتحدة سراح مينج التي كانت مُحتجزة في كندا بناء على اتهامات موجهة إليها من واشنطن، اليوم /السبت/، بناء على صفقة توصلت إليها الولايات المتحدة والصين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينج في تصريحات - نقلتها صحيفة /ساوث تشاينا مورنينج بوست المحلية - إن موقف الصين من قضية /مينج وان تشو /كان واضح وثابت".

وأضافت تشون يجغ "أن الحقائق أثبتت بالفعل أن تلك الواقعة اضطهاد سياسي ضد مواطن صيني بهدف قمع مؤسسة تكنولوجية صينية"، مشيرة إلى أن اتهامات الاحتيال ضد مينج كانت مُختلقة بالكامل بالتعاون مع بنك /إتش إس بي سي/ ، والذي تشير إليه الولايات المتحدة كضحية".

وشددت تشون ينج على أن "إجراءات الولايات المتحدة وكندا (ضد مينج) هي نموذج مثالي للاعتقالات الاعتباطية".

وفي نفس السياق ، ذكرت الصحيفة الصينية أن رحلة مينج القادمة من فانكوفر، هي الرحلة الوحيدة المقرر استقبالها في مطار /شنجن باوان/ الدولي، اليوم السبت نظرا لأن المطار بالفعل علّق كل الرحلات الدولية ضمن إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الصحيفة عن عاملين في المطار، دون ذكر أسمائهم، أن الطائرة من المقرر أن تصل المطار الساعة 9:50 مساء بالتوقيت المحلي، لكن قد يتغير موعدها نظرا لأنها رحلة ليست منتظمة.