الخميس 26 سبتمبر 2024

استجابة لـ«دار الهلال».. وكيل صحة المنوفية يتابع حالة أسرة بها 3 مصابين بـ«السرطان»

الأسرة

محافظات26-9-2021 | 10:31

أحمد عبد السميع

 استجاب الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، لما نشرته بوابة "دار الهلال" عن حالة أسرة بقرية شبرا باص بمحافظة المنوفية بها 3 أفراد مصابين بالسرطان، وحالتهم المادة متواضعة.

وتواصل الدكتور فيصل جودة مع الأسرة واستمع بمطالبهم ووعدهم بتوفير متطلباتهم الخاصة بالصحة، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

يذكر أن الأسرة بها 3 أفراد مصابين بالسرطان، الأب ويدعى الشحات أحمد والأم راضين عبد الجواد والشقيق الأصغر محمد الشحات، يعيشون في منزل من الطوب اللبن، ولا يوجد لهم مصدر دخل سوى معاش والدهم والذي يدفع ثلثيه في سداد القرض.

رب الأسرة يعاني من السرطان وضعف بصره ولا يقوى على العمل، والشقيق الأصغر هو الآخر مصاب بالسرطان 18 عاما ولا يستطيع العمل هو الآخر، والأم مريضة بالسرطان أيضا. تقول هدى الشحات: " الأم أصيبت بالسرطان منذ ٣ سنوات ثم الشقيق الأصغر أصيب بعدها بسنوات ويعالج بمستشفى 57357 والوالد يعالج في المنزل ويأخذ حقن كيماوي، لافتة إلى أن الأم أحيانا تحتاج إلى علاج من الخارج".

تتابع هدى في حوارها لبوابة دار الهلال: " في كل شتاء تعاني هذه الأسرة من الأمطار، وخصوصا في الشتاء الماضي "عاصفة التنين" حدث ماس كهربائى وعاشوا في حالة ذعر خوفا من انهيار المنزل فوقهم أو اشتعال المنزل". كل ما تأمل فيه الأسرة أن يساعدهم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية في بناء المنزل وتوفير العلاج اللازم للمصابين بالسرطان، حيث أكدت شقيقتهم الكبرى أن شقيقتهم الصغرى تساعدهم وتعمل في عمل خاص لتنفق عليهم".

وطالب هدى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن ينظر إليهم بعين الاعتبار حيث أن الحالة المادية غير متيسرة، ولا يستطيعون بناء المنزل أو ترميمه خوفا من أمطار الشتاء المقبل.

وأضافت: " نعلم أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ إنسان ولا يتأخر في المساعدات الإنسانية، وسلمنا كل أوراقنا من بيانات شخصية وبحث اجتماعي وتقارير طبية في خدمة المواطنين وننتظر استجابة السيد المحافظ".

لمشاهدة الفيديو https://www.facebook.com/darelhilalgate/videos/345259407383888/