الأربعاء 26 يونيو 2024

الكشف على 1928 مواطنا بقافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» في أسوان

محافظ أسوان

محافظات26-9-2021 | 14:19

محمد ياسر

قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1928 مواطنا ضمن قافلتين طبيتين مجانيتين بقريتي إبريم بنصر النوبة وفارس بكوم أمبو، في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)؛ من أجل تحسين الظروف المجتمعية للأسر الأكثر احتياجاً بمختلف القرى المستهدفة وخاصة في المناطق البعيدة والنائية.

وأوضح وكيل الوزارة- في بيان، اليوم الأحد- أن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين في كل قرية، وتضمنت عددا من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية اللازمة وصرف الأدوية بالمجان، مشيرا إلى أن القافلتين نظمت عددا من ندوات التوعية للأهالي.

وتواصل محافظة أسوان تنفيذ الأعمال الجارية بالمشروعات الخدمية المختلفة الجارى تنفيذها بكافة قطاعات العمل داخل القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، داخل مراكز محافظة أسوان الثلاثة كوم أمبو ونصر النوبة وإدفو.

وأعداد المشروعات الجارى تنفيذها ضمن حياة كريمة بمحافظة أسوان :

- يبلغ إجمالى عدد المشروعات الجارية داخل محافظة أسوان، ضمن المبادرة الرئاسية نحو 454 مشروعاً، بتكلفة تقديرية 11.5 مليار جنيه.

- وصلت نسبة التنفيذ فى بعض هذه المشروعات لنحو 97%.


- تستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة.


- تم الانتهاء من 3 مشروعات، وجار العمل على استكمال 36 مشروعا آخر بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.


- جارى العمل في 10 مشروعات من إجمالي 49 مشروعا بواسطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى.


- مسئولو الرى يواصلون استكمال 38 مشروعاً لتأهيل ورفع كفاءة وتبطين الترع ، بينما تم إنهاء 10 مشروعات أخرى.


- البدء في تنفيذ 5 مشروعات بواسطة الهيئة القومية للبريد المصرى.


- الهيئة العامة للأبنية التعليمية نجحت حتى الآن في الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد 11 مدرسة، فيما جار استكمال 49 مدرسة أخرى بمختلف القرى المستهدفة.


- تم الانتهاء من 38 مشروعا من إجمالي 77 مشروعا بواسطة مديرية الصحة.