الأربعاء 26 يونيو 2024

يستخدمونها في المباريات القتالية.. الصراصير الصينية ليست مجرد حشرات (فيديو)

في الصين.. الصراصير ليست مجرد حشرات (فيديو)

الهلال لايت 26-9-2021 | 19:16

مى كامل

تعد الصراصير ذات الأصوات التي تصدر صفارات في الصين، ليست مجرد حشرات عادية ، فالبعض يضع تلك الحشرات داخل إحدي الحلقات، مثل الأطباق أو الأكواب وحتى ألعاب البلاستيكية، لممارسة الألعاب القتالية للحشرات بعضها ضد بعض.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فإن الصراصير المقاتلة، هو تقليد صيني يعود إلى زمن قديم، حيث يرجع إلى أسرة تانج، والتي كانت تحكم في الفترة ما بين 618 وحتي 907 ميلاديًا.

وفي كل عام وتحديدًا في شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام، يبحث الصيادين عن تلك المخلوقات، في الحقول ليلًا .

تقول مدام لو إحدي ملاك متاجر بيع الحيوانات والحشرات يقوم المزارعين طوال فترة الصيف في تجميع الحشرات وخاصة صراصير الحقل ذات الأصوات العالية، والتي تتضح جليا في الليل، وينتظر البعض البيض الخاص بتلك الحشرات حتي بداية فصل الشتاء ، هذه الحشرات في الحقيقة هي عبارة عن آفات ، لكنها بالنسبة للبعض هواية، يدمنون فيها على جمعها، ولذلك فمن يمتلك من هؤلاء الناس بعض الأموال يمكنه أن يحتفظ بها بمجرد شرائها.

وتضيف أن المزارعين يقومون على اصطياد تلك الحشرات وبيعها كل عام، مما يساعد في نمو النشاط الاقتصادي.

المباريات القتالية التي تقام لتلك الحشرات غير قانونية للمقامرة ، لكنها قانونية وشائعة في جميع أنحاء البلاد.

وتعد تجارة بيع الحشرات، تجارة مربحة للغاية ، ومعظم تلك الحشرات تباع بحوالي مئة يوان صيني، لكن الجيد منها يمكن أن يصل سعر بيعه إلي حوالي عشرة ألاف يوان صيني، أي ما يعادل حوالي 1546 دولار أمريكي.

وهناك إحدي المزارع وهي عبارة عن منشأة خاصة لتربية الصراصير في الصين حيث تعيش في خلايا كبيرة أعدت خصيصا لاحتضان هذه الحشرات وإطعامها والعناية بها حتي يحين موعد بيعها.

وتقول العديد من المصادر أن الصين تمتلك الآن قرابة 100 مزرعة لتربية الصراصير، أما المزارع الجديدة فتتكاثر تقريبا بسرعة تكاثر الصراصير نفسها.