الخميس 23 مايو 2024

الشاعر «فولاذ عبد الله» في أمسية شعرية بنادي أدب السويس

27-5-2017 | 13:34

أقام فرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي أمسية شعرية للشاعر الكبير فولاذ عبد الله الأنور وبحضور العديد من الشخصيات المهتمة بالثقافة والأدب وذلك بنادي أدب السويس.

في البداية رحبت آمال حسين مدير عام الفرع بالشاعر فولاذ عبدالله، وبدأت الشاعرة صباح هادى رئيس نادى بسرد السيرة الذاتية للشاعر الذى تحدث بعد ذلك مرحباً بالحضور وشاكراً رئيس نادى الأدب لأنها أتاحت له رؤية السويس التي كانت لها معه ذكريات كثيرة أثناء التهجير، حيث كان له زملاء دراسة وأصدقاء في سوهاج من السويس وكان أول مرة يسمع فيها السمسمية التي عشقها، ثم قدمته الشاعرة بأشعار الشاعر الكبير أمل دنقل التي حلت ذكراه في 21 مايو فألقى قصيدته "البحث عن العسيرات"، ثم ألقى ثلاث قصائد أخرى خلال الأمسية.

وقام الشاعر محمود عتمان، بإلقاء قصيدة عن فاروق شوشة، ثم قصيدة أخرى وذكر أنه احتفل بفاروق شوشة مع الشاعر الكبير فولاذ عبد الله الأنور في الواسطة بنى سويف، وأعرب عن سعادته بوجوده في السويس مع صديقه الشاعر الكبير الذى هو زميل دراسته.

ثم تم تقديم المطرب زكى عبد الله ليغنى من كلمات غزالي "مصر ياندهتي في الضيق" و"غنوتى ع الريق"، وغنى أيضا غنى يا سمسمية، كما شارك الشعراء ألقاء مجموعة من قصائدهم.

"عزت المتبولي رئيس نادى الأدب المركزي، جلال مصطفى، فكرية غانم، محمد أبو عمرة، محمد عبدالرؤوف، صافيناز فتحي، وقام القاص ياسر محمود الذى قرأ قصة له، وأخيراً ألقت الشاعرة صباح هادى قصيدة لها.

واختتمت فعاليات الأمسية بتوقيع ديوان "سيدة الأطلال الشمالية" للشاعر.