السبت 18 مايو 2024

من الطب الصيني.. 5 تمارين بسيطة تخلصك من اعراض القلق

تمارين تخلصك من اعراض القلق

سيدتي27-9-2021 | 14:32

ولاء نبيه

لا يستطيع الكثير منا التغلب على الأعراض الناجمة الشعور بالقلق والتوتر والذي نتعرض له بشكل يومي وبحسب موقع "هليث لاين" فان الطب الصيني التقليدي توصل لبعض التمارين والحركات البسيطة التي تساعد وبشكل فعال في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من اعراض القلق بشكل سريع ونرصد هذه الحركات .

 5 تمارين بسيطة تخلصك من اعراض القلق

 

 بين الحاجبين

يساهم الضغط بالرفق وثبات على منطقة بين الحاجبين بأصبع السبابة او الابهام لمدة من 5 الى10 دقائق مع غلق العينين وأخذ نفس عميق في تخفيف اعراض القلق المزعجة بشكل سريع.

 

تمارين اليد

وتتمثل في الضغط على المنطقة الواقعة بين إصبعي الإبهام والسبابة في اليد باستخدام ابهام وسبابة اليد الأخرى مع الحرص على التحرك بشكل دائري لمدة خمس ثوان مع اخذ نفس عميق؛ حيث يساعد ذلك في التخلص من الصداع وآلام الرقبة الناتجين عن القلق بشكل سريع.

الاذن

بالضغط على طرف الأذن العلوي، القريب من الجزء المجوف الذي يشبه المثلث؛ سوف يشعر مريض القلق بتحسن ملحوظ خاصةً إذا استمر بالضغط على هذه المنطقة برفق؛ وقام بتدليكها في حركة دائرية لمدة دقيقتين.

 

 القدم

يساعد الضغط على النقطة الواقعة بين الإصبع الكبير وما يليه في القدم في حركات دائرية لمدة 4الى 5 ثوان في التخلص من اعراض القلق المزعجة.  

 

 

الكتف

 

يساهم الضغط على عضلة الكتف الخلفية سواء بالإبهام أو الإصبع الأوسط-في تخفيف آلام الصداع المصاحبة للقلق؛ ولكن يجب أن يكون الضغط بلطف ويستمر التدليك لمدة 4 أو 5 ثوان.

الاكثر قراءة