الثلاثاء 14 مايو 2024

أسعار عرائس المولد 2021.. بائع باب البحر يكشف أسباب اختفاء عروسة السكر

عروسة المولد النبوي الشريف

الهلال لايت 27-9-2021 | 19:52

فيرونيكا مجدي

أيام قليلة تفصلنا عن مولد النبوي الشريف الذي يوافق 18 أكتوبر 2021، حيث تعد شراء عرائس المولد عادة اصيلة لدى المصريين في المولد تصل إلى أكثر من ألف سنة، حيث تمتلئ الشوارع بألوانها وأشكالها المتنوعة لما تضيف بهجة القلب المواطن وشعوره بمولد النبي الشريف.

وتطور شكل عروسة مولد النبوي الشريف على مر العصور حيث بدأت من عروسة مولد السكر حتى اصبح الان هناك عرائس تصدر اغاني وحركات متنوعة، و يتم شرائها من قبل الجميع ابتداء من الاطفال حتى المتزوجين، لما تعبر تلك العرائس عن مشاعر مليئة بالسعادة و الحب.

أسعار عرائس المولد 2021

رصدت بوابة "دار الهلال" أسعار عروسة مولد النبوي الشريف، بمنطقة باب البحر بمحافظة القاهرة، والتي تشتهر ببيع حلوى المولد وأيضا عروسة المولد المصنوعة من القماش أو الحلوى، حيث ارتفع سعرها بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي.

وكشف أحد البائعين بمنطقة باب البحر ويدعى السيد محمد، بائع عروسة المولد، أن الأسعار هذا العام ارتفعت بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، نتيجة ارتفاع الخامات وأجور العمال، مشيرا إلى أن سعر العروسة الصغيرة بدء من 20 جنيها إلى 150 جنيها.

وأضاف خلال حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن الأسعار عادة ما ترتفع مع نهاية الموسم ليصل سعر العروسة إلى 200 جنيها، وذلك مع زيادة الطلب على شرائها، مشيرا إلى أن صناعة العروسة يبدأ قبل الموسم بـ 3 شهور.

وأكد أن عروسة المولد مصنعة بنسبة 100% مصري داخل المصانع المصرية، حيث بدأت تأخذ فكرة تغليف العروسة المستوردة على أن توضع في علبة  مستطيلة، مشيرا إلى أن هناك عرائس تكون صناعتها مستوردة و لكن تزينها مصري و لا يتعدى سعرها 200 جنيه.

وعن عروسة المولد السكر، أوضح أنها بدأت في الاندثار حيث انخفضت المصانع التي تقوم بتصنيعها وأصبحت غير مطلوبة في المدن ولكنها مازالت موجودة في الريف تصنع وتباع.

Dr.Radwa
Egypt Air