الخميس 16 مايو 2024

الاهتمام ما بيطلبش.. كلب «دمه خفيف» يقلد صوت الديك ويثير الضحكات (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-9-2021 | 19:42

ميادة عبد الناصر

الحيوانات ومواقفها الطريفة لا تنتهى ولكن ما يثير الضحكات بشكل كبير أن يكون الحيوان نفسه مدرك لما يفعله ويريد أن يثير ضحكات الجميع وهو ما ظهر فى الفيديو المرفق حيث يظهر فيه كلب يتميز بالذكاء وخفة الظل وهو يقوم بتقليد صوت ديك يقف أمامه فى رغبة منه فى لفت نظر الجميع وهو ما حدث بالفعل حيث يظهر صوت الضحك عاليا من خلال مقطع الفيديو وهو ما حدث أيضا عند ظهور المقطع على صفحات التواصل الاجتماعى حيث أثار سخرية وحب الجميع . 


وحقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت تعليقاتهم ساخرة بشكل كبير فقال أحدهم إنه كلب جميل ومضحك ويعرف كيف يقلد الأصوات بشكل كبير وقال آخر الغريب في الأمر أن هذا الديك ينظر للكلب منتظرا أن يقوم بتقليده والكلب ينتهز الفرصة ويقوم بأداء صوتى حقيقى وكأنه ديك بالفعل. 


ويعتبر نباح الكلاب من أكثر الطرق التى تعبر بها عن مشاعرها المختلفة حيث تعدّ الكلاب من الحيوانات الجماعية التي تحتاج للعيش مع بعضها البعض، وعند تركها لوقت طويل في البيت أو الفناء فإنها تشعر بالملل بصورة كبيرة، مما يدفعها للنباح لإظهار حزنها ومللها.
تنبح معظم الكلاب وخاصة الكلاب الشابة والجراء أثناء ممارسة اللعب مع الأشخاص أو الكلاب الأخرى، حيث يمتاز هذا النباح بكونه ذا صوت متفائل وموسيقي، ويعبر عن حماس الكلب عند قيامه بنشاطات مع الناس مثل ركوب السيارة أو التنزه. 
تنبح الكلاب عند رغبتها بجذب انتباه المالك أو مقدم الرعاية لها خاصةً في حال رغبتها بأمر ما مثل: الطعام أو الذهاب للحمام، أو اللعب، أو الاهتمام، أو اللعب في الخارج، إذ تنبح لتلبية احتياجاته.