الجمعة 7 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي في ختام تعاملات اليوم الاثنين

ابار نفط

اقتصاد27-9-2021 | 19:47

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط، ارتفاعا لليوم الخامس على التوالي، في ختام تعاملات اليوم الاثنين.

 وبلغ سعر خام برنت أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018 مرتفعا 80 دولارًا وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع انتعاش الطلب في أجزاء من العالم مع تخفيف القيود المفروضة على تفشي الوباء، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع سعر خام برنت 1.63 دولار أو 2.1 % إلى 79.72 دولار للبرميل بحلول 1403 بتوقيت جرينتش بعد ثلاثة أسابيع متتالية من المكاسب. وزاد النفط الأمريكي 1.56 دولار ، أو 2.1٪ ، إلى 75.54 دولارًا ، بالقرب من أعلى مستوياته منذ يوليو ، بعد ارتفاعه للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي. ورفعت جولدمان ساكس توقعاتها لخام برنت بمقدار 10 دولارات في نهاية هذا العام إلى 90 دولارًا للبرميل، حيث أدى التعافي السريع للطلب على الوقود من اندلاع متغير دلتا لفيروس كورونا وإعصار إيدا للإنتاج الأمريكي إلى شح الإمدادات العالمية.

وقال جولدمان: «في حين أننا نتبنى وجهة نظر صعودية بشأن النفط منذ فترة طويلة، فإن العجز الحالي في العرض والطلب العالمي أكبر مما توقعنا، مع التعافي في الطلب العالمي من تأثير دلتا بشكل أسرع من توقعاتنا فوق الإجماع ومع بقاء العرض العالمي أقل من توقعاتنا دون الإجماع».

كما واجه أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤهم، المعروفين باسم أوبك + ، صعوبة في زيادة الإنتاج مع استمرار نقص الاستثمار أو التأخير في الصيانة بسبب الوباء ، بعد أن فشل انتعاش الطلب.

وقال ستيفن برينوك من شركة بي في إم للسمسرة النفطية: "جاء دعم أسعار النفط من باب المجاملة لضيق العرض في الولايات المتحدة".