الجمعة 10 مايو 2024

إزالة 25 مكمورة فحم مخالفة فى مركز سيدي سالم بكفر الشيخ

جانب من الجولة

محافظات27-9-2021 | 22:46

محمود فكري

قاد المهندس شريف أحمد هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، التابعة لمحافظة كفرالشيخ، حملة مكبرة لإزالة مكامير الفحم الواقعة بقرية الفقهاء القبلية، بالتنسيق الكامل مع الشرطة، و جهاز شئون البيئة بطنطا، ولحضور نواب رئيس المركز والمدينة، ورؤساء القرى وإدارة البيئة بالوحدة.

وتمكنت الحملة المكبرة من إزالة 25 مكمورة فحم، وذلك حفاظا علي البيئة من التلوث، وحرصا علي صحة وسلامة المواطنين المقيمين بالقرية، وتنفيذا لتكليفات اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ بضروره إزالة جميع مكامير الفحم المختلفة.

وقال رئيس المدينة، أن هذه الحملات مستمرة بشكل دائم للقضاء تماما علي مكامير، وتنفيذ القانون بكل حزم وقوة علي المخالفين، وتحرير المحاضر اللازمة، مؤكدا أن الحفاظ علي البيئة من الضروريات التي لا تهاون فيها تحت أي مسمي.

وكان المهندس شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، التابعة لمحافظة كفرالشيخ، قد أكد أن حملة جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مه مجلس مدينة سيدي سالم، وإدارة التموين، تمكنت من ضبط مخزن سلع غذائية يعمل بدون ترخيص، وتم التحفظ على 42500 قطعة شيكولاته بدون بيانات توضح مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي ويشتبه في كونها صالحه.

وأضاف رئيس مدينة سيدي سالم، أن الحملة تمكنت أيضا من ضبط 40 ألف قطعة حلوى مستوردة مدون عليها صنع في تركيا بدون مستند يدل على مصدرها الفعلي، كما تم ضبط محل لبيع المسلزمات الطبية يعمل بدون ترخيص.

وأكد رئيس مدينة سيدي سالم، أنه تم التحفظ على 490 قطعة مستلزمات مستوردة بدون مستند يدل على مصدر تلك المنتجات وذلك بالمخالفة لأحكام القانون وتم التحفظ على المضبوطات وجاري العرض على النيابة العامة. وكانت قد تمكنت حملة مشتركة من مديرية التموين ومباحث التموين بكفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، من ضبط سيارة نصف نقل مُحملة بـ 8 أطنان و750 كجم سماد يوريا مدعم مخصص الجمعيات الزراعية ومحظور بيعه خارجها، قبل تهريبها للسوق السوداء، بدائرة مركز البرلس.

Dr.Radwa
Egypt Air