الخميس 9 مايو 2024

لليوم السادس علي التوالي.. ارتفاع أسعار النفط اليوم

ابار نفط

اقتصاد28-9-2021 | 10:25

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط لليوم السادس إرتفاعا اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات، لتعوض خسائرها السابقة، واستمرار المخاوف من قلة المعروض، كما شهدت أسعار الغاز الطبيعي المسال والفحم ارتفاعا ارتدعماً أيضاً، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.05 دولار أو 1.3 % إلى 80.58 دولار للبرميل في الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 عند 80.75 دولار، وارتفع 1.8 % أمس الاثنين.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.06 دولار أو 1.4٪ إلى 76.51 دولار للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 6 يوليو. وقفزت بنسبة 2٪ في اليوم السابق. قال تشيوكي تشين ، كبير المحللين في Sunward Trading: «ظل المستثمرون متفائلين مع استمرار اضطرابات الإمدادات في الولايات المتحدة من الأعاصير لفترة أطول من المتوقع في وقت يرتفع فيه الطلب بسبب تخفيف إجراءات الإغلاق وعمليات التطعيم ضد كوفيد-19 على نطاق أوسع». تسبب الإعصاران إيدا ونيكولاس ، اللذان اجتاحا ​​خليج المكسيك الأمريكي في أغسطس وسبتمبر ، في إتلاف المنصات وخطوط الأنابيب ومراكز المعالجة ، مما أدى إلى إغلاق معظم الإنتاج البحري لأسابيع. ومما يؤثر أيضًا على الإمدادات.

وقال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا: "إن اليابان، خامس أكبر مستهلك للنفط في العالم، تخطط لرفع حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا في جميع المناطق يوم الخميس مع انخفاض عدد الحالات الجديدة وتراجع الضغط على النظام الطبي".

ويقول المحللون أيضًا: "إن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال الفوري (LNG) والفحم قد يدعم ارتفاع أسعار النفط".

وقال فيفيك دار محلل السلع في بنك الكومنولث في مذكرة «الطلب على النفط قد يرتفع بمقدار 0.5 مليون برميل يوميا إضافية أو 0.5 % من المعروض النفطي العالمي ، حيث تفرض أسعار الغاز المرتفعة التحول من استهلاك الغاز إلى النفط».

Egypt Air