الإثنين 13 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021.. 195 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن

موقع التنسيق

تحقيقات28-9-2021 | 11:13

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، ، إطلاق جامعة عين شمس، جائزة تشجيعية؛ لتكريم أبناء الجامعة من الهيئة المعاونة والمدرسين والأساتذة المساعدين الذين يقومون بدور متميز في خدمة الجامعة، وإعلان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالب والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 195 ألف طالبً وطالبة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إطلاق جامعة عين شمس، جائزة تشجيعية؛ لتكريم أبناء الجامعة من الهيئة المعاونة والمدرسين والأساتذة المساعدين الذين يقومون بدور متميز في خدمة الجامعة وإثراء العملية التعليمية والبحثية.

وقال الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن قيمة الجائزة تبلغ 25 ألف جنيه، لافتا إلى موافقة مجلس الجامعة على تعديل قواعد وشروط الترشح لجائزة جامعة عين شمس التقديرية التي تم إقرارها منذ 1993، ويتم منحها لأعضاء هيئة التدريس ذوي الإسهامات العلمية المتميزة، والتي تسهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية بالجامعة في مجالات العلوم (الطبية – الهندسية – العمارة – التكنولوجيا – التربوية – الأساسية – الاجتماعية – الزراعية) وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف جنيه مصري.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تلقي رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تقريرًا عن سير العمل في مشروع جامعة القاهرة الدولية خلال الثلاث سنوات الماضية، والمقام بأرض الجامعة في مدينة 6 أكتوبر بنظام البرامج الدولية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الوضع الحالي للمشروعات الكبرى التي تنفذها الجامعة وفق جدول زمني محدد في إطار استراتيجيتها للتحول إلى جامعة ذكية من جامعات الجيل الرابع.

وقال الخشت - في تصريح اليوم الثلاثاء - إن التقرير تضمن مراجعة أعمال جامعة القاهرة الدولية، والالتزام بأعلى المواصفات، ورفع معدلات الإنجاز في المشروع لانتهاء البرنامج الزمني للمرحلة الأولى والتي تشمل المبنى الرئيس والمباني الإدارية والأنشطة التعليمية والمدرجات، بالإضافة إلى العمل بشكل متواز بين الأعمال الإليكترميكانيكية والتشطيبات لسرعة إنجاز المشروع بدرجة كبيرة من الكفاءة بشكل يليق بعراقة ومكانة جامعة القاهرة وافتتاحه في الموعد المقرر.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالب والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 195 ألف طالبً وطالبة للعام الجامعي 2021/ 2022.

وأكد عطا - في تصريح صحفي - انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، وأنه توجد إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم.

ومن جانبه، قال د.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر»: حالة من القلق انتابت الدفعة الجديدة للثانوية العامة لهذا السبب

تعرف على نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي (دلالات الألوان)

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)

تغلق بعد قليل.. الفرصة الأخيرة للتسجيل بالجامعات الأهلية

Dr.Radwa
Egypt Air