الخميس 13 يونيو 2024

يوتيوبر يصنع آلة لتقطيع الفوم من الخشب (فيديو)

يوتيوبر يصنع آلة لتقطيع الفوم من الخشب ( فيديو)

الهلال لايت 28-9-2021 | 23:37

مى كامل

قام أحد خبراء الأعمال اليدوية على الإنترنت من دولة طاجيكستان، والذي لديه قناة على موقع يوتيوب بتصنيع آلة خاصة يمكنها تقطيع مادة الفوم بسهولة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ، فقد قام يوتيوبر باستخدام قطع من الخشب ومجموعة من الأسلاك المعدنية ، وذلك لتصنيع الجهاز القاطع، والذي يتم تسخينه مما يسمح لمادة الفوم بالاحتراق مما يساعد على تقطيعها بكل سهولة.

يظهر في بداية الفيديو اليوتيوبر وهو يقوم بتجميع قطع من الخشب والتي قام بتقطيعها على قياسات مختلفة ، ثم قام بتحديد بعض العلامات على تلك القطع الخشبية حتى يقوم بعمل ثقوب في تلك الأماكن المحددة، ثم قام بتجميعها سويا عن طريق المسامير المعدنية والغراء الأبيض أيضًا .

بعد أن قام بالانتهاء من العمل على الأخشاب، بدأ بالتعامل مع القطع المعدنية، حيث قام بإحضار مجموعة من الأسلاك المعدنية، وبدأ عمل دائرة كهربائية وثبتها على القطعة الخشبية التي قام بتصنيعها، ثم قام بتغطيتها عن طريق اللاصق المخصص للأسلاك الكهربائية، والذي يعزل الكهرباء، حتي تستطيع إمساكها، دون ضرر.

قام اليوتيوبر بتوصيل الآلة التي قام بتصنيعها بالكهرباء وقام بتجربتها على بعض قطع الفوم البيضاء والملونة، وبالفعل نجحت التجربة ، حيث كانت الآلة تقوم بتقطيع الفوم بسهولة، كما كانت تقوم بتشكيله بأشكال مختلفة عن بعضها البعض.

والفوم هو بديل رائع لقوالب الجبس التقليدية ، ويوفر نفس المظهر الرائع ومع ذلك ، فهي أرخص وخفيفة الوزن وسهلة التركيب ، فيسهل قطعة ورسمه بكل سهولة ، ويتميز أيضا الفوم بأنه عالي الكثافة مما يجعله متينًا ولكنه أخف وزناً.

كما أن الفوم عبارة عن قطعة زخرفية مصنوعة من الستايروفوم، وتتميز بأنها خفيفة الوزن وسهلة التركيب على الأسطح الملساء ، قد تجد أن بعض قوالب الفوم تأتي بنمط مفصل للغاية ويمكن تخصيصها لتناسب احتياجات ديكور المنزل.

كما يمكن أن تصنع قوالب الفوم من الستايروفوم المزخرف ، ويمكنك القيام به بنفسك أو إضافة جديدة إلى منزل ، ويمكن تطبيق الفوم بديل الجبس فوق أي سطح آمن كسقف أو سطح حائط ، ويمكن تقطيعه بسهولة مثل قوالب الخشب أو البولي يوريثان لتقسميها حسب الحجم ، كما يوجد زوايا داخلية وخارجية أيضًا لتكملة كل قالب.