الخميس 27 يونيو 2024

«نت فيليكس» تحقق تأثيرًا اقتصاديًا بـ4.7 مليارات دولار في كوريا الجنوبية

شركة نت فيليكس عملاقة البث الأمريكية

الهلال لايت 29-9-2021 | 11:44

مى كامل

قالت شركة نت فيليكس عملاقة البث الأمريكية اليوم الأربعاء، إن استثماراتها الكورية على مدى السنوات الخمس الماضية أدت إلى تأثير اقتصادي بقيمة 5.6 تريليونات وون (4.7 مليارات دولار أمريكي) في صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في فعالية على الإنترنت بعنوان "Netflix Partner Day": "إنها ضخت 770 مليار وون على مدى السنوات الخمس الماضية ووعدت بضخ 550 مليار وون إلى إنشاء مشاريع كورية جنوبية هذا العام وحده".

وقال كانغ دونغ-هان، نائب رئيس الشركة للمحتوى في كوريا "لقد ولّد الاستثمار 5.6 تريليونات وون في الأثر الاقتصادي التراكمي وخلق 16,000 فرصة عمل في مختلف الصناعات المتعلقة بالترفيه وإنشاء المحتوى، وهناك صناعات أخرى مثل الأزياء والغذاء لها تأثير مضاعف بقيمة 2.7 تريليون وون إضافية".

وقال إن نت فيليكس  قدمت حوالي 80 فيلمًا باللغة الكورية ومسلسلًا تلفزيونيًا وعروضًا متنوعة إلى 190 دولة منذ دخولها إلى كوريا في عام 2015، بما في ذلك الدراما المثيرة "لعبة الحبار" (Squid Game).

مسلسل البقاء على قيد الحياة المكون من تسعة أجزاء، من تأليف وإخراج هوانغ دونغ-هيوك، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب القاتلة للفوز بـ 45.6 مليار وون.

وظل في صدارة تصنيفات البرامج التلفزيونية الشهيرة على مستوى العالم على نتفلكس، الصادرة من شركة البث FlixPatrol لمدة 10 أيام تقريبًا.

قال المسؤول "سيكون هذا العام ذا مغزى لأن يصبح المحتوى الكوري الجنوبي سائدًا في ثقافة البوب ​​العالمية". "انتشرت العروض التي قدمها صانعوو المحتوى الكوريون بالتعاون مع نتفلكس في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا، خارج آسيا".

قالت نتفلكس إن إنتاج محتواها الأصلي في كوريا الجنوبية، بمشاركة خبراء كوريين ليس فقط في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو ولكن أيضًا في قطاعات ما بعد الإنتاج مثل الماكياج الخاص والمؤثرات الصوتية وتصنيف الألوان والتأثيرات المرئية والترجمة والدبلجة.

وقد قدمت شركاء كوريين مثل تكنيكال آرت ستديو Technical Art Studio CELL ، وهي شركة رائدة في مجال المؤثرات الخاصة والمكياج، وشركة ديكستور ستوديوس Dexter Studios، والتي ساهمت في عدد من الأعمال الأصلية، بما في ذلك سلسلة الزومبي التاريخية "المملكة (Kingdom) (2019) ، فيلم الرعب"Sweet Home" (2020) وأوبرا الفضاء "Space Sweepers" (2021).