السبت 18 مايو 2024

نقابة الغزل والنسيج تبحث سبل التعاون مع نظيرتها الأدرنية

جانب من اللقاء

أخبار29-9-2021 | 13:18

سالي طه

استقبلت النقابة العامة للعاملين في صناعة الغزل والنسيج والألبسة رئيس النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج والملابس الجاهزة المصرية رئيس الاتحاد العربي للغزل والنسيج عبد الفتاح إبراهيم، يرافقه وفد من مجلس إدارة النقابة، الذي قام بزيارة للأردن استمرت خمسة ايام بدعوة من نقابة الغزل والنسيج الأردنية.

وعقدت النقابتان في مقر النقابة في عمان اجتماعا مشتركا بحضور عدد من اعضاء الهيئة الادارية للنقابتين تم فيه بحث اوجه التعاون المشترك بينهما، والتنسيق المشترك بين النقابتين في المحافل العربية والدولية.

وثمن رئيس نقابة الغزل والنسيج المصرية حسن الضيافة والاستقبال، مشددا على الدور الذي تلعبه نقابة الغزل والنسيج الاردنية في المحافل الدولية والعربية والدور الكبير الذي يلعبه الزميل العمراني في المحافل كافة، والاحترام الذي يحظى به من قبل رؤساء النقابات العربية والعالمية، مشددا على حرص نقابته على تعزيز التعاون المشترك بين النقابتين.

بدوره، رحب الزميل العمراني بالوفد الضيف مؤكدا على ان النقابة تسعى دوما لإدامة اواصر التعاون والتنسيق المشترك مع النقابات المثيلة لها بما يعود بالفائدة على العمال في شتى مواقعهم، وبما يحقق الاهداف التي تسعى لها النقابة.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع الاثر الذي خلفته جائحة كوفيد 19 (كورونا) على العمال في العالم وخاصة في الاردن ومصر، وأثرها على المصانع والشركات، ودورها في زيادة نسب البطالة لدى العمال بشكل عام وعمال الغزل والنسيج بشكل خاص، ودورها في تقليص فرص بعض الشركات الصغيرة على المنافسة.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع الذي شهد قيام رئيس نقابة الغزل والنسيج المصرية الزميل عبد الفتاح ابراهيم بإهداء درع النقابة المصرية للنقابة، واتفقا على ادامة اوجه التعاون بينهما والتواصل الدائم بما يخدم عمال النقابتين ويؤسس لتعاون اوسع في مختلف المجالات.

وقام الوفد يرافقه العمراني وعدد من الزملاء في الهيئة الادارية بزيارة لعدد من الشركات والمصانع في مدينة الحسن الصناعية حيث اطلع الوفد الضيف على سير العمل في تلك الشركات، واستمع من مدراءها حول أثر الجائحة على الشركات والاليات التي تم اتباعها لمواجهة الوباء والتعاون القائم مع نقابة الغزل والنسيج في هذا الجانب، وتم خلال الزيارة بحث امكانية التعاون المشترك بين الشركات الاردنية والمصرية التي تعمل في نفس الصناعة، والاستفادة من خبرات الطرفين في هذا الاتجاه.

الاكثر قراءة