الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث مع "الإسكوا" التحديات التي تواجهها البلاد وسبل الدعم

ميقاتي

عرب وعالم29-9-2021 | 13:25

دار الهلال

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع الأمين التنفيذي للجنة الإقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) رولا دشتي، التحديات التي تواجهها البلاد، وسبل دعم المنظمة للحكومة اللبنانية، وذلك خلال لقائهما اليوم في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية.

وقالت دشتي- في كلمة لها عقب اللقاء اليوم /الأربعاء/- أن المباحثات تناولت التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، مشددة على أهمية الإسراع في اجراء الاصلاحات، مستعرضة كيفية دعم الإسكوا لهذه الاصلاحات في مجالات المالية العامة والقضايا الاجتماعية، إضافة إلى توفير فرص عمل للبنانيين وتطوير البنية التحتية.

وعرضت دشتي ،خلال اللقاء، أهمية الاستفادة من القروض للبنية التحتية والاستثمار الرأسمالي للبنان لتوفير فرص عمل للشباب اللبناني وتطوير الاقتصاد في هذه المجالات، مشددة على أن الإسكوا ستكون داعمة للحكومة اللبنانية وتزويدها بالخبرات الفنية والاقتصادية ليكون لديها قدرة أكبر في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومع الدول المانحة.

جدير بالذكر أن الإسكوا هي واحدة من خمس لجان إقليمية تخضع لولاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، ويتمثل دور اللجنة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا من خلال التعاون والتكامل على الصعيدين الإقليمي ودون الإقليمي.