الأربعاء 26 يونيو 2024

شعبة البن توضح موقفها بشأن تطبيق المواعيد الشتوية

حسن فوزي

اقتصاد29-9-2021 | 14:48

أنديانا خالد

رحب رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، حسن فوزي، بقرار تطبيق المواعيد الشتوية والتي من المقرر أن تبدأ غدا الخميس في تمام الساعة الـ 10 مساء، مشيرا إلى أن هذا القرار سيوفر فاتورة الكهرباء، وأيضا تنظيم العمل داخل المحال التجارية.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن في المواعيد الطبيعية فأن المحال التجارية التي تبيع البنـ تغلق في تمام الساعة الـ 11 مساء، فليس هناك فارق كبير ما بين المواعيد القديمة والجديدة، مؤكدا أن حياة المواطن سيتم تنظيمها أيضا وسيعود بالنفع على الحركة التجارية.

والجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق غدا الخميس المواعيد الشتوية على أن يسير القرار على المولات التجارية والمطاعم والمقاهى والورش وفق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

وتأتي المواعيد الشتوية لغلق المحال بداية من الخميس الأخير في شهر سبتمبر حتى يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، وتم إقرار مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي تزامنا مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل والحد من المخالفات وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث والإزعاج مع استثناء أنشطة محددة من مواعيد الغلق منها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.