الأحد 12 مايو 2024

مكون من 120 ألف قطعة.. شاهد أكبر بناء لمجرى الكرات الصغيرة

مكون من 120 ألف قطعة .. شاهد أكبر بناء لمجرى الكرات الصغيرة

الهلال لايت 29-9-2021 | 18:15

مى كامل

يمكنك من خلال هذا الفيديو إلقاء نظرة على أكبر موانع K'NEX في العالم والمصنوعة من أكثر من 120.000 قطعة، والتي تحتوي على أكبر كرات K'NEX على 126،285 قطعة وصُنعت بواسطة شاب أمريكي يدعي أوستن جرانجر.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة ، فقد تم عرض هذا البناء الرائع في متحف The Works في بلومنجتون بولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشركة كينيكس هي شركة متخصصة في المكعبات مثل لعبة المكعبات الشهيرة ليجو عبارة عن لبنات على شكل متوازي مستطيلات أو مكعبات وبعضها يأخذ أشكال أخرى مثل أشخاص، ملونة ومصنوعة من البلاستيك ويتم تركيبها لبناء مجسمات كسيارات أو بنايات. 

كما يمكن تفكيك تلك القطع وتشييدها من جديد، والقطع التي استخدمت لصنع كائنات أخرى. 

وقد صممت في الأصل واللعب في 1940 في أوروبا وحققت نداء دوليا، مع ثقافة فرعية واسعة النطاق التي تدعم ليغو للأفلام، والألعاب، وألعاب الفيديو، والمسابقات.

وأما عن تصميم هذه القطع من المكعبات لعمل كل تلك الممرات فقد كلفت الكثير من الوقت والجهد ، حيث تم تركيب آلاف من قطع المكعبات للوصول الي الشكل المطلوب.

ويعد أوستن من أشهر المهووسين بفن المكعبات، ولذلك قام بعمل أكبر مجري للمكعبات داخل المتحف، والذي جاء إليه لزيارته العديدة من هواة ألعاب المكعبات.

ويتطلب تركيب تلك المكعبات الكثير من الدقة والقوة في عضلات اليدين والأصابع ، مما يساعد على تنمية الإبداع والمهارات لدي الموهوبين فيها، كما يعزز روح الإصرار خاصة على الأطفال الذين يحبون ممارسة تلك الألعاب المهارية.

يتعلم الطفل من خلال ممارسة ألعاب المكعبات العديد من المبادئ الحسابية مثل الحجم والكمية والتناسق والتناظر والأنماط بالإضافة إلى العد والجمع والطرح.

Dr.Radwa
Egypt Air