الثلاثاء 14 مايو 2024

السوشيال ميديا تحتفى بتسجيل أعلى معدل يومي لعبور السفن فى تاريخ قناة السويس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أخبار29-9-2021 | 18:56

فجر أحمد عباس

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإنجاز الذي حققته قناة السويس، والتي شهدت عبور ٨٧ سفينة كأعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة، مؤكدين أن هذا الإنجاز يكشف عن حجم التقدم البارز الذي تشهده مصر في الفترة الحالية.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الأربعاء، أعلى معدل عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة بعبور87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

واوضح ربيع في بيان صحافي أن إجمالي حمولات السفن العابرة اليوم بحجم صافي 4.8 مليون طن. وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها 2 مليون طن، فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن.

وفي السياق، علق بعض رود مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الخبر بتعليقات منها :"الأخوة الحلوين اللي بيقولوا واحنا مستفيدين اية /انتم متخيلين او متصورين ان الدخل دة حاتصبح الصبح تاخدة مصروف ايدك تقعد بية علي القهوة او الكافية انت وأصحابك!! ولا الدخل دة بيزيد ميزانية الدولة اللي بتنظف بلدك وتعملك طرق وكباري ومستشفيات ومدارس وجامعات و---و--- الخ".

وقال آخر :"دا اكبر دخل هيدخل لمصر وهيساعد المجتمع المصري في المستقبل ان شاء الله"، وأضاف ثالث :"تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر لرئيس عبد الفتاح السيسي واي شخص ساهم في فكره قناه السويس".

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة تتصدر أولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية.

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة MSC ISTANBUL بحمولة كلية 182 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات MSC ANNA التي ترفع علم ليبيريا على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية قدرها 203 ألف طن في رحلتها القادمة من السعودية والمتجهة إلى مصر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air