الأربعاء 22 مايو 2024

رامية السهام تنجح فى التصويب بالمقلوب (فيديو)

رامية السهام تنجح في التصويب بالمقلوب (فيديو)

الهلال لايت 29-9-2021 | 18:55

مى كامل

تألقت إحدى رماة السهام التي برزت إلى قدم المنافسة، ولكن في وضعها المقلوب، وتمكنت من التصويب بعد عدد من المحاولات الفاشلة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة والتي نشرت تعليقًا على هذا الفيديو بقولها "هذا فيديو ملهم يثبت أن طريق النجاح طريق وعر".

تظهر اللقطات التي تم التقاطها في مدينة فيربورن بولاية جورجيا ، فتاة شابة رامية للسهام تدعى ليا أورليانز ، وهي رامية سهام في وضع مقلو،  وتحولت من رامية سهم بيديها إلى قدمها ، ولكنها كانت تخطئ هدفها كل مرة ، وقامت بالعديد من المحاولات الفاشلة، وذلك قبل أن تتمكن في النهاية من التصويب بشكل صحيح.

قالت ليا: عندما فقدت عملي عام 2020 بسبب وباء كورونا، حيث كنت أقوم بعمل حوالي أكثر من 500 عرض للرمي بالسهام، وفي هذه الفترة تعلمت أن أسدد القوس والسهم بقدمي أثناء الوباء مع مدربي .

وأضافت تم التقاط هذا الفيديو في اليوم الذي شعرت فيه بالصدأ، والكسل، فقد كنت أفتقد الطلقات بشكل متكرر وأعتقد أنني لم أكن جيدة بما يكفي، لكنني نجحت في النهاية.

ولعبة القوس والسهم من رياضات الرماية، يصوب فيها اللاعب على قرص مقسم إلى خمس حلقات مختلفة ألوانها، ولكن بترتيب معين من الخارج إلى الداخل (أبيض - أسود - أزرق - أحمر - أصفر)، وتتدرج النقاط من 1 إلى 10 باختلاف لون ومنطقة الحلقة، فإذا رمي السهم في الحلقة البيضاء يكون الرامي قد سجل هدفا، أما إذا صوب في الحلقة الصفراء فيكون حقق 10 أهداف، و هكذا، ويختلف عدد الأسهم من مسابقة لأخرى.

ففي المباريات الأولمبية يطلق النبال 36 سهما في الجولة الواحدة، ومن أربع مسافات مختلفة، فيكون مجموع الأسهم الذي يصوبها 144 سهما فقط أما في نهائي الأولمبياد، فإن النبال يرمي 12 سهما فقط في الجولة الواحدة في سلسلة من المباريات بين لاعبين اثنين.

وتظهر في الفيديو اللاعبة تحاول الرمي بالسهم على بالونة مثبتة على أحد الأعمدة، ولكنها فشلت في البداية إلى أن حققت هدفها.