الخميس 27 يونيو 2024

«قتلوها وهي داخلة الأقصى».. رصاص الاحتلال ينهي حياة فلسطينية بطريقة مأساوية

القدس

عرب وعالم30-9-2021 | 23:32

اسراء السيد

أطلقت الشرطة الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينية عند باب السلسلة في القدس الشرقية المحتلة، بحجة محاولتها القيام بعملية طعن.

وبحسب موقع "فرانس " زعمت الشرطة الإسرائيلية أن امرأة حاولت شن هجوم على القوات الإسرائيلية في مدينة القدس، اليوم الخميس.

ووفق بيان للشرطة فإن المرأة التي كانت تحمل أداة حادة حاولت طعن عناصر من الشرطة في إحدى الطرق المؤدية إلى مسجد الأقصى. وسمع إطلاق نار وشاهدت جثة امرأة على الأرض، تم تغطيتها فيما بعد. وفي هذا السياق، قتل فجر اليوم الخميس، شاب وأصيب اثنان آخران، برصاص قوات إسرائيلية، في بلدة برقين، جنوب غربي جنين.

وأوضح شهود عيان لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات كبيرة من الجيش الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزلا في منطقة المطلة الواقعة بين بلدتي اليامون وبرقين، وانتشرت في محيطه.

وأطلقت  القوات النار على الشاب من مسافة الصفر في محيط المنزل المذكور، ما أدى إلى مقتله، وإصابة مواطنين آخرين جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج. والجدير بالذكر إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على فلسطيني في محطة الحافلات بالقدس بذريعة تنفيذ عملية طعن. وأضاف أن المشتبه بتنفيذه عملية الطعن في القدس أصيب بجراح خطيرة.

كما وقع حادث طعن في حي الشيخ جراح في القدس ، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المنفذ ما أدى إلى مقتله.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت عدة طلقات نارية صوب الشاب قرب التلة الفرنسية، وأصابته بجروح خطيرة، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكان قد اقتحم  ٢٥٣ مستوطناً باحات المسجد الأقصى، وسط توتر أمني ملحوظ وتواجد مكثف للشرطة الإسرائيلية.

الاكثر قراءة