السبت 8 يونيو 2024

«اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك».. أدعية بعد الصلاة تزيد الرزق

أدعية بعد الصلاة

دين ودنيا30-9-2021 | 21:14

دنيا ممدوح

بعد تأدية كل صلاة في وقتها، هناك أذكار يقولها المسلم بعد تأدية كل صلاة من الصلوات الخمس، وهذه الأذكار تقرب بين العبد وربه كثيرًا ، وهى أيضًا قد تكون سبب في الرزق والخير والبركة التي يحصل عليها الإنسان، فينبغي علينا بعد تادية كل صلاة مباشرة أن نقول أذكار بعد الصلاة؛ لأن لها فضائل عديدة.

أدعية بعد الصلاة

- « اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ، تباركتَ يا ذا الجلالِ والإكرام».

- «لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد، وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير».

- « اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا يَنْفَـعُ ذا الجَـدِّ مِنْـكَ الجَـد».

- « لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله، لا إله إلا الله، ولا نعبدُ إلا إياهُ، لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ، لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون».

- « اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ»، تقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة فلا يمنعك من دخول الجنة إلا الموت.

- « اللهم إني أعوذَ بك من الجُبنِ والبُخل، وأعوذ بك من أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر، وأعوذ بك من فتنةِ الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر».

- « اللهم اجعل خيرَ عمري ءاخره، وخيرَ عملي خواتِمهُ، واجعل خيرَ أيامي يومَ ألقاكَ».

اللهم أعنِّي على ذكركَ وشكركَ وحسن عبادتك يارب العالمين».

اللهم اغفر لي ذنوبي وخَطايايَ كُلَّها، اللهم أنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمالِ والأخلاق، إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرفُ سيئها إلا أنت».

- « اللهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن الكفرِ والفقرِ وعذابِ القبرِ».