الإثنين 13 مايو 2024

فتاة تتلقى التهنئة من والدتها المتوفية بعيد مولدها كل عام.. وعنوان المُرسل «الجنة»

الفتاة اليابانية رينا.

الهلال لايت 30-9-2021 | 22:59

داليا شافعي

على مدار الـ 12 عامًا الماضية، كانت الفتاة اليابانية، رينا جونكو، تجد عزاءًا لرحيل والدتها من خلال بطاقات التهنئة التي كان تصلها في ديسمبر من كل عام لتهنئتها بعيد مولدها. 

وذكرت صحيفة "ذا جابان نيوز" أن والدة رينا جونكو توفيت بسرطان عنق الرحم في يونيو 2009 عن عمر يناهز 34 عامًا. وقبل وفاتها وعلى الرغم من ضعفها بسبب مرضها، كتبت جونكو الرسائل إلى ابنتها وعهدت بها إلى محاميها ، ليتم تسليمها كل عام في عيد ميلاد رينا حتى تبلغ من العمر 20 عامًا.

وتعيش رينا حاليًا في ماتسوياما باليابان في "منزل عائلي"، وهو عبارة عن مرفق جماعي يتسع لخمسة أو ستة أطفال بالتبني يتم رعايتهم من قبل أشخاص غالبًا ما يتمتعون بخبرة سابقة في كونهم آباء حاضنين. 

وتخطط رينا، طالبة في السنة الثالثة بالمدرسة الثانوية وتتخرج في مارس المقبل، لتصبح مسؤولة رعاية الطفل.

وقبل عام من وفاة والدة رينا، انفصل والداهاعنهما، و عاشت هي ووالدتها معًا في كوبي، وحتى من خلال مرضها، كانت جونكو تبتسم دائمًا على وجهها.

وحين دخلت والدتها المستشفى، وضعت رينا في دار للأيتام. وبعد ستة أشهر من وفاة والدتها، تلقت رينا زيارة من محام في عيد ميلادها السادس.

وقدم لها المحامي في عيد مولدها باقة من الزهور وبطاقة عيد ميلاد موجهة إليها. كان من جونكو. وكتبت فيها أمها: "عيد مولد سعيد! سأحبك دائما يا رينا. سأراقبك دائمًا من السماء".

وبدت الكتابة مألوفة لرينا. وسألت المحامي عن دهشتها، فقال لها إنه قد عهد إليه بـ 15 بطاقة عيد ميلاد كتبتها والدتها قبل وفاتها مباشرة.

وكانت البطاقة في عيد ميلادها الخامس عشر مغطاة بالقلوب. وجاء في الرسالة: "لقد مرت الآن عشر سنوات على ذهاب والدتك إلى الجنة، من الآن فصاعدًا، سيكون عليك الاختيار من بين العديد من المسارات. لكن لديك حياة واحدة فقط، لذا يرجى الاعتزاز بها ".

ومع تقدم رينا في السن ، احتوت البطاقات على جملٍ أطول. واحتوت بطاقة العام الماضي على أحرف غير واضحة، ربما من البكاء. وكان مكتوبًا في بطاقة التهنئة:"أنا آسفة إذا كان من الصعب قراءتها بينما ترتجف يدي. رينا، لقد جعلتك تشعرين بالوحدة بسبب هذا المرض، ولكن في مكاني، أعتقد أنك تلقيت الكثير من الحب من الناس من حولك".

سيتعين على رينا مغادرة منزل العائلة عندما تبلغ الثامنة عشرة من عمرها. وبالتفكير في مستقبلها، قررت أن ما تريد القيام به هو رد الجميل للمجتمع. وقررت رينا أنها ستلتحق بالجامعة بهدف أن تصبح مسؤولة رعاية الأطفال التي تساعد الأطفال.

وقال المحامي يوشيوكي ساتو، 55 عامًا،  الذي تلقى بطاقات عيد الميلاد: "كانت والدتها قلقة بشأن مستقبل رينا، وسلوك رينا الإيجابي قد أبهجني حتى".

لم يتبق سوى ثلاث بطاقات عيد ميلاد أخرى لتحصل عليها رينا.

وقالت الفتاة الشابة إنها تشعر أن والدتها كانت تقودها دائمًا. وعندما سئلت عما ستقوله لوالدتها الآن، أجابت: "أمي، ترقبي من السماء. كوني ابنتك، سأقاتل للتغلب على أي عقبات".

Dr.Radwa
Egypt Air