السبت 18 مايو 2024

بتهمة «العنصرية».. الحكم على رجل بالسجن بعد إساءته للاعب وست بروميتش

رومين سويرز

الهلال لايت 30-9-2021 | 18:57

داليا شافعي

حُكم على رجل أساء عنصريًا إلى لاعب خط وسط وست بروميتش ألبيون، رومين سويرز على الإنترنت، بالسجن ثمانية أسابيع يوم الخميس.

وذكرت وكالة "رويترز" استهدلف سيمون سيلوود، 50 عامًا، سويرز بعد خسارة وست بروميتش 5-0 أمام مانشستر سيتي في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير. وقد وجدته محكمة برمنغهام الابتدائية مذنبًا بنشر "رسالة مسيئة بشكل صارخ".

وكان وست بروميتش قد حظر سيلوود مدى الحياة في وقت سابق من هذا الشهر.

قالت خدمة النيابة العامة الملكية (CPS) إنه خلال المقابلة التي أجراها مع الشرطة، اعترف سيلوود بنشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن شعر بالضيق من الهزيمة 5-0، لكنه ألقى باللوم على خطأ ارتكبه باستخدام النص التنبؤي.

وقال القاضي إن رسالته "كانت مقصودة أو أظهرت عداء على أساس العرق".

وقال مارك جونسون من CPS: "اختار سيلوود عن عمد كلمة معروف عنها دلالات عنصرية واضحة للإساءة إلى لاعب كرة القدم بسبب لون بشرته. ولن يتم التسامح مع مثل هذا السلوك في كرة القدم وستتم محاكمته من قبل CPS".

فيما أمرت المحكمة سيلوود بدفع 500 جنيه إسترليني (684 دولارًا أمريكيًا) كتعويض و 500 جنيه إسترليني كتكاليف قضائية.

وهبط وست بروميتش في نهاية الموسم الماضي.

وقال سويرز إنه رحب بحكم السجن وأنه يركز الآن على وضع الحادث وراء ظهره، مضيفًا أنه سيتبرع بمبلغ 500 جنيه إسترليني تم منحه لجمعية خيرية محلية في ويست ميدلاندز.

وقال في بيان "أتمنى أن تكون هذه القضية بمثابة رادع للآخرين. وهذه حادثة أثرت علي بشدة، لكني أود أن أشجع زملائي اللاعبين على إبلاغ الشرطة عن جميع الانتهاكات العنصرية".

وأضاف: "من المقبول على نطاق واسع أن على شركات التواصل الاجتماعي بذل المزيد من الجهد لوقف نشر العنصرية على منصاتها. وأنا أحثهم مرة أخرى على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أي شخص من تلقي الإساءات التي تعرضت لها".

الاكثر قراءة