الثلاثاء 18 يونيو 2024

دراسة حديثة تكشف ارتباط العلاقات الجيدة مع زملاء العمل بالرواتب

صورة تعبيرية.

الهلال لايت 1-10-2021 | 13:10

داليا شافعي

وجدت دراسة جديدة شملت عدد من العاملين والموظفين أن العلاقات الجيدة بين زملاء العمل بنفس القدر من الأهمية كما للراتب، وذلك بالنسبة للشعور بالسعادة في العمل.

ونقل موقع ’"آسي وان" عن  شركة أبحاث السوق Milieu Insight نتائج استبيان السعادة في العمل الذي شارك فيه أكثر من 6800 متخصص في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

ووجدت الدراسة أن كلًا من الراتب والتوافق مع الزملاء يتصدران الرسم البياني بنسبة 42 في المائة، وأن المرتبة الثانية كانت هو ترتيب عمل معقول (أي جدول عمل مرن)، حيث قال 35 في المائة من المستجيبين أن هذا هو ما يجعلهم يشعرون سعداء أو لا في العمل.

هذا لا يعني أن المديرين والمتخصصين في المنطقة ليسوا سعداء في وظائفهم. في الواقع، العكس صحيح: قال 80 في المائة منهم أن لديهم إحساسًا بالانتماء داخل شركتهم، ووافق 78 في المائة منهم على أن شركاتهم تمنحهم ما يحتاجون إليه للقيام بعملهم بفعالية.

ولكن إذا كنت تشعر أن هناك مساحة أكبر لك لتشعر بتحسن في العمل، فقد ترغب في إقامة علاقات أقوى مع زملائك. فنقدم لك بعض النصائح لتحقيق ذلك.

تجنب النميمة

لا تتحدث عن الأشخاص بالطريقة التي لا تريدهم أن يتحدثوا بها عنك. وإذا سمعت شائعات عن زميل آخر، فلا تشارك في المحادثة أو تحاول تغيير الموضوع.

كن ايجابيًا

الحفاظ على السلوك الإيجابي يجعلك أكثر ودًا ويساعد في الحفاظ على تحفيز زملائك.

ادعم أعضاء الفريق

ركز على إنجازات زملائك. سيساعد هذا في خلق دعم متبادل في مكان العمل ولن يجعلك تكسب دعمهم أيضًا، ولكن أيضًا الاحترام.