الثلاثاء 28 مايو 2024

مصور بريطاني يلتقط صورة مبهرة لسمكة ماكريل هندي في خليج مرسى علم

الصورة

الهلال لايت 30-9-2021 | 23:43

فجر احمد عباس

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة مبهرة التقطها المصور البريطاني اليكس ترتيرسا في مياه البحر الأحمر وتحديدا في "خليج مرسى علم" لسمكة الماكريل.

وعلق رود مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "هذا خلق الله سبحانه وتعالى عما يشركون"، وقال آخر: "هذه السمكة فضية على الجانب البطني والأسود على الجانب الظهري وتعتبر من أكثر الأسماك المرغوبة في الجنوب".

تصنف هذه السمكة من بين أسماك التونة مع اللحم الأبيض الطري والدهني المقلي أو المشوي. ومن فوائدها أنها غنية بأحماض أوميجا -3 الدهنية وتحتوي أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين ب 12 وتحتوي الأسماك الفارغة على مجموعة متنوعة من المعادن مثل السيلينيوم والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والحديد. تحتوي كل شريحة سمك فارغة على 230 سعرة حرارية وتحتوي على 21 جرامًا من البروتين.

يتضمن هيكل الأسماك مركبات معدنية لا يمكن استخدامها: الصوديوم والمنغنيز والكلور والزنك والكبريت والفلور والفوسفور والبوتاسيوم. وهناك عدد من المركبات الميكروبية تلعب دورًا مهمًا في النشاط الحيوي لأي كائن حي. ولكن يكفي ذكر ما سبق ، لأنه في هذه القائمة توجد جميع العناصر الضرورية لجسم الإنسان. هناك أيضا العديد من الفيتامينات في سمك الحفش. يتضمن تركيبته الكيميائية مجموعة من فيتامينات ب. فيتامين ب 12 ذو قيمة خاصة في هذا النطاق.