الثلاثاء 14 مايو 2024

إبداع أطفال الصعيد في معرض نبض للفنون التشكيلية بنادي سوهاج الرياضي

معرض نبض

ثقافة1-10-2021 | 11:46

أبانوب أنور

نظم نادي سوهاج الرياضي في الفترة من السبت 25 سبتمبر وحتى يوم الخميس 30 سبتمبر معرضا جديدا من نوعه يجمع بين فنانين هواه ومحترفين تحت اسم "نبض".

 

ولاقى المعرض إقبالاً كبيرا من الحضور طوال فترة إقامته، بخلاف تنظيم الورش الفنية المجانية لتعليم الرسم والتشكيل بالخامات الطبيعية وخلافه من الفنون التشكيلية ليشكل أخيرا لوحة فنية مكتملة الأركان داخل صعيد مصر للمرة الأولى.

 

المعرض من تنسيق الأستاذ مؤمن أحمد منسق المعرض وتحت رعاية الدكتور محمد حسني أبو الدهب المنسق العام ورئيس اللجنة الثقافية والدكتور نشأت حسني أبو الدهب رئيس مجلس الإدارة.

 

ضمَّ المعرض مجموعة كبيرة من اللوحات التي تفنن الأطفال في رسمها, وهو نتاج ورشة الرسم التي أقيمت وقدم العارضين لوحات فنية مختلفة من رسم زيت وأكريلك ورصاص وفحم والوان طبيعية وقدم الطفل شريف رافت رشوان لوحات مختلفة استخدم فيها الرصاص والفحم والألوان الطبيعية .

 

يذكر أن أعمار الرسامين تتراوح من 20 سنة حتى العقد الثاني وأن هذه الرسومات تبين أن الأطفال لديهم إمكانيات ومقدرة ممتازة على الرسم, ويمكن أن يصبحوا فنانين كبار في المستقبل ولكن يجب أن تلقى هذه الموهبة الرعاية المطلوبة والاهتمام المطلوب.

 

شارك في المعرض مريم مصطفى وشريف رأفت ومي مصطفى وفاطمة محمد وجنة محمد ومنار محمد وأميرة عاصم وأية علي. نسق المعرض وورشة العمل إسراء بخيت، ونظم المعرض مي مصطفى وروضة علاء.

Dr.Radwa
Egypt Air