الجمعة 3 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 1-10-2021.. «الصحة» تطلق حملة «معًا نطمئن» في 3 محافظات

حملة معًا نطمئن

تحقيقات1-10-2021 | 13:30

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 1-10-2021، ومنها، إعلان وزارة الشباب والرياضة عن وصول الوفد الروسي للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، وإعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق  حملة "معًا_نطمئن .. سجل الآن"، اليوم 1 أكتوبر في محافظات (الإسكندرية - بني سويف - الدقهلية) .

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الشباب والرياضة عن وصول الوفد الروسي للمشاركة في منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، والذي تنفذه من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (ادارة البرامج الثقافية والفنية)، بالتنسيق مع الادارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ووزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال الفترة من ٣٠ سبتمبر حتى ٩ اكتوبر ٢٠٢١، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الانساني الذي اطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين. 

 وكان في استقبال الوفد بمطار القاهرة علاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبدالله الباطش المنسق العام للمنتدي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أننا نرى تحولًا كبيرًا ملحوظًا وإيجابيًا جدًا في ملف تمكين وتمثيل المرأة في المناصب القيادية، ما يجعلنا نفخر بهم و يعطي لنا الإصرار لتقديم المزيد والمزيد.

جاء ذلك في كلمتها أمام محاضرة، عبر الفيديوكونفرانس، في إطار محاضرات الدبلومة التطبيقية حول المهارات الحديثة فى العمل البرلماني للعضوات، بمشاركة 60 نائبة برلمانية يمثلون 15 دولة عربية، والتى ينظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية التابع للبرلمان العربي، بحضور السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بجراسي فو وزيرة البيئة والاستدامة بجمهورية سنغافورة ورئيس مفاوضات النرويج، حيث تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حول موضوعات تغير المناخ قبل مؤتمر الأطراف 26 الذى ستترأسه المملكة المتحدة في نوفمبر القادم.

وقد تم مناقشة بعض النقاط الخلافية حول المادة السادسة من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وهى المادة المتعلقة بأسواق الكربون باتفاق باريس، وأضا تبادل الآراء حول موقف مصر والمقترحات في هذا الصدد.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق  حملة "معًا_نطمئن .. سجل الآن"، اليوم 1 أكتوبر في محافظات (الإسكندرية - بني سويف - الدقهلية)  وذلك للتسجيل والتوجه لمراكز الشباب وتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وخصصت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل لتلقي اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg أو يمكن التواصل عن طريق الخط الساخن: ١٥٣٣٥

اقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Randa
Dr.Radwa