الأربعاء 29 مايو 2024

ليلة من نار فى «زرايب البراجيل».. تدمير 500 عشة لجمع القمامة والرعب يسيطر على الأهالي

حريق

الجريمة1-10-2021 | 15:28

زينب سعيد

شهدت منطقة الزرايب في البراجيل بمحافظة الجيزة، مساء أمس الخميس، ليلة من نار، حيث نشب حريق ضخم بالمنطقة، وتصاعدت ألسنة النيران لعدة أمتار وهو ما أثار الرعب فى نفوس المواطنين المقيمين بالقرب منها، خوفًا من انتشار الكارثة على نطاق أوسع.

وتلقى اللواء عمرو طلعت رئيس قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة تتبعها ألسنة نيران ترتفع لأمتار بمنطقة الزرايب.

 

وتبين أن الحريق اشتعل في 500 عشة متلاصقة ومقامة على مساحة 200 فدان، وانتقلت الأجهزة المعنية لمكان الحادث، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء لإخماد الحريق، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وعدم إمتدادها للمجاورات، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المجاورة بمكان الحريق للتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه .

وأجرت الأجهزة المعنية إزالات باستخدام اللوادر من أجل فتح الطريق وتمهيده أمام سيارات الإطفاء في المنطقة المخصصة لجمع القمامة،ولم يسفر الحادث عن وقوع قتلى أو مصابين، في الوقت الذي تجدد فيه اشتعال النيران لأكثر من مرة في المخلفات الموجودة بمنطقة الزرايب.

وطلبت النيابة العامة بالجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول حريق اشتعل بمنطقة الزرايب في منطقة البراجيل، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، كما انتدبت رجال المعمل الجنائى لرفع الأدلة من موقع الحريق.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الحريق أسفر عن تفحم كميات كبيرة من المخلفات التي يجمعها جامعي القمامة، لإعادة تفريغها وبيع أجزاء منها لمصانع البلاستيك والحديد، مرة أخرى.

وأشارت أقوال الشهود إلى احتمالية نشوب الحريق بسبب إلقاء سيجارة بين القمامة، مما أدى لاشتعال الحريق وامتداده على مساحة كبيرة من المخلفات، دون وقوع إصابات، وعقب السيطرة على الحريق، أجرى رجال المباحث معاينة للمكان الذي شهد الحريق.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من جامعي القمامة، العاملين بالمكان، لكشف ملابسات اشتعال الحريق، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.