السبت 18 مايو 2024

مياه المنوفية تعلن خطة غسيل شبكات المياه خلال شهر أكتوبر 2021

مياه المنوفية

محافظات1-10-2021 | 15:22

أحمد عبد السميع

أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، خطة غسل شبكات المياه بكافة مناطق المحافظة وفقًا للمناطق المحددة بجدول الغسل الدوري للشبكات خلال شهر أكتوبر 2021.

وأكد على التنسيق الكامل بين فروع الشركة ورؤساء الوحدات المحلية كل في نطاقه والتأكيد بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد والمواعيد المقررة لأعمال الغسل والتطهير والتعامل الفوري مع أي طوارئ حفاظًا على صحة المواطنين.

وناشدت الشركة المواطنين، تدبير احتياجاتهم من المياه وعدم استخدامها خلال فترة الغسل حتى وإن وجدت بالشبكة، كما تنوه الشركة بأنه حال ظهور أى رواسب عالقة بالمياه أو عكارة بعد إجراء عملية الغسيل يتم تشغيل المياه بعض الوقت للتخلص من تلك الرواسب الناجمة عن الغسيل.
يذكر أن الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، نظمت دورات تدريبية للعاملين بالشركة؛ تفعيلا لمنظومة التحول الرقمي، وربط منظومة التدريب الإلكتروني مع التدريب النمطي ضمن الخطة الداخلية للشركة.

وأشار المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الفترة التدريبة من ٢٠٢١/٩/١٩ حتي ٢٠٢١/٩/٢٣ شهدت تنفيذ برنامج تدريبي عن تطهير شبكات الصرف الصحي والتعرف علي أنواع المواسير والقطع الخاصة المستخدمة في شبكات مياه الصرف والتعرف على إجراءات السلامة والأمان قبل الدخول للمطابق والاحتياطات الوقائية لتفادي أضرار الغازات. 

 

وذكر أن الخطة التدريبية شملت تنفيذ تدريب عن أنواع المركبات وأعطالها والأخطاء الشائعة لفنيين الحملة، ودورة الوقود في السيارات، واجراءات دوره التبريد والأعطال الشائعة في المحركات وكذلك تدريب عن أساسيات المعالجة ومكونات المحطة بهدف التعرف على خصائص المياه و مراحل تنقيتها، وأنواع المآخذ والمصافي والمعالجة الكيماوية للمياه والتطهير بالكلور وخصائصه! والتخزين الارضي والتخزين العالي و تخطيط شبكات توزيع المياه، والنظم الهندسيه لتغذيه الشبكات بمياه الشرب وأنواع تخطيط شبكه توزيع المياه. 

وأضاف، تم تنفيذ برنامج تدريبي عن أجهزه القياس ومكونات المحطات والشبكات والخصائص الطبيعية والكيميائية والبيولوجية للمياه وطرق تنقيه المياه وأساليب الترشيح المختلفة و انواع المحطات والتعرف على أجهزه القياس وشرح استخدام كل جهاز بالإضافة إلي تنفيذ دوره مهارة اعداد وكتابه التقارير والمذكرات والرسائل وأهميه القرارات المبنية على التقارير و انواع القرارات الإدارية.
وأوضح رئيس الشركة أنه يتم تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالشركة في مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهني وصقل مهارات العاملين.

الاكثر قراءة