الثلاثاء 14 مايو 2024

بـ ثعبان وعنكبوت.. الأمير ويليام وكيت ميدلتون يعودان لزيارة أيرلندا الشمالية

كيت ووليام

الهلال لايت 1-10-2021 | 19:41

ميادة عبد الناصر

كانت دوقة كامبريدج تبتسم اليوم وهي تحمل عنكبوتًا يدعى "شارلوت" وقابلت ثعبانًا خلال رحلة إلى حديقة حيوانات ماجي في الحرم الجامعي في جامعة ألستر مع الأمير ويليام أثناء زيارتهما  لأيرلندا الشمالية  قبل عرض مهاراتها الرياضية في مدينة نادي ديري للرجبي وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بدأت كيت يومها ببدلة بنطلون أرجواني، وأثبتت مرة أخرى أنها ملكة التغيير السريع بعد أن استبدلت مجموعتها الأرجوانية بسترة رياضية سوداء أنيقة وبنطلون مطابق في رحلتها الثانية من اليوم إلى نادي الرجبي.

ارتدت كيت، سترتها الأرجوانية وبنطلونًا متناسقًا مع الياقة المدورة البحرية والكعب في غضون ذلك ، اختار الأمير ويليام ارتداء بدلة كحلي أنيقة لهذه المناسبة.

وصل الزوجان، وكلاهما 39 عامًا ، إلى ديري لندنديري بعد ظهر هذا اليوم حيث سيقضيان اليوم في لقاء الشباب والاستماع إلى كيفية مشاركة المنظمات عبر المجتمعات لتعزيز العلاقات الإيجابية إنها المرة الأولى في هذه المنطقة من أيرلندا الشمالية.

بينما زارت كيت وويليام أيرلندا الشمالية آخر مرة في مارس 2019 ، زارت الدوقة أيضًا البلاد في فبراير 2020 ، قبل أسابيع من الإغلاق بسبب وباء كورونا.

خلال زيارتهما لنادي الرجبي، التقى ويليام وكيت بلاعبين شباب يشاركون في الأنشطة ، واستمعوا إلى نوادي محلية حول كيف جمعت مبادرة مجتمعات اتحاد الرياضة المجتمعات من خلفيات مختلفة معًا.

بدايةً من اليوم، قام الدوق والدوقة بزيارة حرم ماجي الجامعي بجامعة أولستر للقاء طلاب التمريض الذين تحدثوا معهم سابقًا عبر مكالمة فيديو وعند التحدث إلى الممرضات الطلاب في وقت سابق من هذا العام ، سمع الدوق والدوقة المزيد عن تجربتهما في الدراسة أثناء الوباء، في أيرلندا الشمالية واليوم، سمعوا كيف كانت دراستهم تتقدم منذ أن تحدثوا في فبراير.

شهد الأمير وليام وكيت أيضًا محاكاة سيارة إسعاف مصممة خصيصًا - وهي الوحيدة من نوعها في المنطقة - تم بناؤها في الحرم الجامعي لتدريب مجموعة السنة الأولى على برنامج BSc Hons Paramedic Science الجديد في أيرلندا الشمالية.

تقدم الجامعة هذه الدورة، التي بدأت الأسبوع الماضي فقط؛ لدعم تطوير مهنة المسعفين في أيرلندا الشمالية وخارجها.

ثم التقى الدوق والدوقة مع الدفعة الأولى من طلاب الطب الذين تم قبولهم في كلية الطب الجديدة بالجامعة، والتي تأسست هذا العام استجابة للنقص في القوى العاملة الطبية على مستوى البلاد وستعمل المدرسة الجديدة على تطوير جيل جديد من الأطباء الذين سيعملون في أيرلندا الشمالية وخارجها، بمجرد أن تتنافس دراساتهم. لقد تلقت استثمارًا قيمته مليون جنيه إسترليني وتتمتع الآن بمرافق عالية التقنية وعالية المواصفات بالإضافة إلى ملاحظة بعض الأدوات والدروس العملية التي يمكن للطلاب الوصول إليها، انضم الأمير وليام وكيت أيضًا إلى اتحاد الطلاب حيث استضاف حدث "الصدمة الثقافية" وكجزء من الحدث، أتيحت الفرصة للدوق والدوقة لتذوق بعض الأطعمة والمشروبات الأيرلندية الشمالية: من الويسكي إلى خبز القمح ورقائق التايتو.

Dr.Radwa
Egypt Air