الخميس 20 يونيو 2024

حالة وفاة كل خمس دقائق .. كورونا يفتك بالعالم بسبب دلتا

فيروسات

عرب وعالم2-10-2021 | 15:57

سها البغدادي

بعد تفشي سلالة المتحور دلتا والتى تسببت فى زيادة عدد الوفيات حول العالم وتعتبر هذه السلالة من أخطر السلالات لكوفيد-19 فقد تخطت حالات الوفاة بسبب الإصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء العالم حاجز الخمسة ملايين خلال العامين الماضيين ، طبقا للإحصائيات التى تم الإعلان عنها أمس الجمعة، مع تسبب سلالة دلتا في زيادة الوفيات خاصة كبار السن و بين الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ولم يتخذوا الإجراءات الإحترازية اللازمة .

أكثر من نصف سكان العالم لم يتلقوا التطعيم 
وطبقا لمنشور "أور وورلد إن داتا" على الإنترنت، فإن أكثر من نصف سكان العالم لم يتلقوا حتى الآن سوى جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19.

إحصائيات عدد الوفيات حول العالم 
ووفقا لتحليل "رويترز" فقد استغرق وصول عدد وفيات كوفيد-19 إلى 2.5 مليون ما يقرب من عام في حين تم تسجيل 2.5 مليون حالة وفاة التالية خلال 236 يوما.

ومن خلال الإحصائيات أتضح أن  أكثر من نصف كل حالات الوفيات العالمية خلال سبعة أيام في المتوسط في الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والمكسيك والهند.

حالة وفاة كل خمس دقائق حول العالم 
كذلك تم تسجيل ثمانية آلاف حالة وفاة في المتوسط يوميا على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل خمس حالات وفاة كل دقيقة.

تعد فيروسات كورونا فصيلة كبيرة من الفيروسات المعروف أنها تسبب مجموعة من الأعراض المرضية تتنوع بين الزكام وأمراض أكثر وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس). وتم تحديد فيروس كورونا جديد في عام 2019، في مدينة ووهان، الصين. ويُمثِّل هذا الفيروس سلالة جديدة لم يسبق تحديدها لدى البشر من قبل وأتخذ الفيروس عدة تحورات حتى وصل إلى المتحور دلتا وهو سلالة خطيرة من الفيروس أدت إلى زيادة عدد الوفيات بين سكان العالم .