الأربعاء 26 يونيو 2024

مطاردة طريفة بين طائر وكلب تثير سخرية رواد السوشيال ميديا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-10-2021 | 18:37

ميادة عبد الناصر

عادة ما تكون المطاردات بين الحيوانات تحوى الكثير من مشاهد العنف التى تكون نتيجة الصراعات على الغذاء ولكن فى الفيديو المرفق والذى تم تصويره بولاية ميتشيجان والتى تقع فى الولايات المتحدة الأمريكية الوضع مختلف كثيرا فمن خلاله نشاهد أغرب وأطرف المطاردات والغريب فيها أن الطرف القوى وهو الكلب هو الذى يتم مطاردته من قبل طائر صغير يحاول أن يثأر لنفسه. 
وتظهر اللقطات الكلب وهو يجلس مستمتعا بالهواء والشمس وإذا به يجد الطائر الصغير يجلس وحيدا فيجرى ليعكر صفو جلسته فما كان من الطائر الصغير بعد أن جلس الكلب إلا قام بإعادة الضربة له مرة أخرى وصدمه بجناحيه ليجرى الجرو الصغير فى محاولة للحاق به ولكنه يفشل فى مهمته.

 


وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم ساخرة وضاحكة على اللقطات وعلق الكثير من رواد السوشيال ميديا على الفيديو فقال أحدهم إنها اطرف مطاردة يشاهدها فى حياته وعلق آخر الكلاب مخلوقات لطيفة حتى فى مطارداتها تكون مختلفة وجذابة. 
والمعروف أنه يتم استخدام مصطلح سلاله الكلب  للاشاره للسلالات الطبيعيه التى نشأت عبر الزمن استجابه لبيئه معينه و شملت البشر و توثيق السلالات الذى يتم من مظهرها و غالبا عن طريق أسلوب عملها. 

عرف الانسان تربيه الكلاب و تهجينها من آلاف السنين احيانا عن طريق زواج من نفس خطوط الاجداد و احيانا عن طريق خلط الكلاب من خطوط مختلفه.

ورغم هذه الاختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية. فعدد عظام الهيكل العظمي 321 عظمة. وتختلف السلالات في أعداد عظام الذيل. لكن قفصها الصدري يتكون من 13 زوجا من الأضلاع ويتكون العمود الفقري من 7 فقارات في الرقبة و13 فقرة في الصدر و7 فقارات قطنية و3 فقارات في العجز. والرجلين الخلفيتين في كل منهما 4مخالب وأربعة أصابع. وتوجد مخالب في أربعة أو خمسة أصابع بها. وللجرو 28 سنا مؤقتة لكن بعد عمر 6 شهور تستبدل ويصبح عددها 42 دائمة.

الاكثر قراءة