الثلاثاء 30 ابريل 2024

نائب رئيس هيئة قضايا الدولة: استقلال القضاء قاعدة طبقها الرئيس السيسي من أول يوم في حكمه (خاص)

المستشار سامح سيد

أخبار2-10-2021 | 20:15

حسن راشد

صرح المستشار سامح سيد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان سباقاً كعادته إلى كل ما فيه الخير للشعب المصري بكافة طوائفه وفئاته ومنهم الجهات والهيئات القضائية الذين كرمهم بأول عيد للقضاء المصري حيث كان له السبق في أن ينشئه هذا العام.

وتابع في تصريح لبوابة دار الهلال، أن هذه الاحتفالية تدل على تقديره لجميع قضاة مصر ومستشاري الهيئات القضائية جميعاً لما يقدمونه من دور بالغ الأهمية في الاستقرار الاجتماعي والشعور بالعدل والمساواة إعمالاً بصحيح القانون وتطبيقاً لمبادئ الدستور المصري..

وشدد على أن الجهاز القضائي لديه ثقة تامة في القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي وأن كل العاملين في الهيئة القضائية على أتم الاستعداد للعطاء لهذا الشعب الذي يستحق كل التقدير ويستحق كل ما فيه الخير له في الحاضر والمستقبل.

وأكد أن استقلال القضاء المصري هو قاعدة أرساها الرئيس منذ أول يوم تولى فيه مسئولية البلاد، مؤكداً أن الرئيس لا يتدخل أبدا في أعمال القضاء والسلطة القضائية ولا الهيئات القضائية وإنما كان ينأي إعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات في عدم التدخل في شئون القضاء إرساء للعدل والمساواة الذين هما حق من حقوق الإنسان.

كما أشاد بالجهود التي بذلها الرئيس منذ توليه مسئولية البلاد في تطوير المنظومة القضائية والتي تظهر في العديد من الجهات والهيئات القضائية وعلى رأسها على سبيل المثال ما قدمه من تسهيلات مالية وتسهيلات كثيرة تتعلق بالمحاكم وكذلك الشهر العقاري وأقسام هيئة قضايا الدولة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلي توجيه الأمر للوزارات على رأسها وزارة الاتصالات بتوفير تسهيلات جدية للقضاء والعمل على التحول للشمول الرقمي.

ونوه إلى أن الرئيس لا يتأخر عن تقديم الدعم لما يطلبه رؤساء الجهات والهيئات القضائية من أجل تسهيل عمل القضاة وأعضاء الهيئات القضائية.

Dr.Randa
Dr.Radwa