الأربعاء 15 مايو 2024

تجديد حبس عاطل بتهمة سرقة المساكن في عين شمس 15 يوما

تجديد حبس

الجريمة3-10-2021 | 12:44

حسام زكريا

قرر قاضى المعارضات بمحكمة عين شمس، تجديد بحبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيق، فى اتهامه بسرقة الشقق السكنية، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وكلفت النيابة بإرسال التحريات حول الواقعة.

 

البداية كانت بورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، تفيد بقيام عاطل "مسجل خطر" بسرقة المساكن والشقق السكنية بأسلوب التسلق، وبعمل التحريات اللازمة، تأكدت صحة المعلومات الواردة، فتم استصدار أذن مسبق من النيابة العامة لضبط المتهم.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه لعدد من وقائع سرقات المساكن، وأنه وراء سرقة 3 وقائع سرقة، وتم بإرشارة ضبط المسروقات، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المسروقات المستولى عليها، واتهموه بالسرقة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

وفي سياق متصل قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهمين بالنصب والاحتيال على سيدة والاستيلاء على ملايين الجنيهات منها بزعم توظيفها بالنزهة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من ( إحدى السيدات ، مقيمة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة )، بتضررها من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبالغ مالية بلغت "مليون جنيه" مدعياً علاقاته ونفوذه - على خلاف الحقيقة - بعدد من الشخصيات وزعم مقدرته على ترشيحها لشغل إحدى الوظائف .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" وزوجته ، مقيمان بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة) وقيامهما بممارسة نشاطـــــاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين تتمثل فى إيهامهم بقوة علاقاتهما ببعض الشخصيات وقاما بالإحتيال على الشاكية بزعم قدرتهما على ترشيحها لتولى إحدى الوظائف - خلافاً للحقيقة – وتمكنا من الإستيلاء منها على قرابة (900 ) ألف جنيه بالإضافة إلى تحويل مبلغ (100) ألف جنيه على الحساب البنكى للثانية – بزعم كونها زوجة أحد المسئولين ، و حصولهما على عقد بيع شقة مملوكة للشاكية تقدر قيمتها بمبلغ (2) مليون جنيه والتى قامت المتهمة الثانية بموجبه بالتقديم على قرض بمبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه بضمان الشقة بقصد الإستيلاء عليه بالكامل.

عقب تقنين الإجراءات أمكن إستهداف المتهمان وضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالى- 3 هواتف محمولة من متحصلات نشاطهما الإجرامى- بعض الأوراق الخاصة بالمجنى عليها، بمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

Dr.Radwa
Egypt Air