السبت 18 مايو 2024

أساء إلى روحانيات "مولاي إني ببابك".. وقف مروان بابلو يشعل النقاش على تويتر

مروان بابلو

الهلال لايت 3-10-2021 | 15:36

فجر أحمد عباس

دخل اسم الرابر مروان بابلو، ضمن قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الماضية، بعدما قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل معه حيث أنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، مضيفة أنه تم إخطار كل الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار.

وأوضحت النقابة أن بابلو تناول في إحدى حفلاته ابتهالا دينيا ثابتا ويحمل معاني روحانية وقيما سامية لدى المصريين، واستهان بهذا الدعاء، وأفرغه من محتواه الدعائي والأخلاقي.

وعلق بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر" على الازمة، حيث اعتبر بعضهم أن قيام الرابر الشهير بتحريف كلمات ابتهال ديني أمر لا يستدعي وقفه عن الغناء لأنه لم يحرف النصوص الدينية، في حين أكد آخرون أن بابلو يقدم نوعا مسيئا لا يتناسب مع طبيعة المجتمع المصري.

ومن تعليقات الجمهور على الأزمة: "متنكروش ان مروان بابلو تحديداً ليه مكانة غير مفهومة عند الناس يعني انا مثلا مبسمعوش اوي بس بحسه زي ابني"، و" ستخدم لحنا دينيا قامت دنيا النفاق والكذب بالهجوم عليه بحجة العادات والتقاليد اي عادات واي بطيخ وبدنجان بصراحة بلدنا مريضة بالانفصام ونشر الخرافات الدينية لتصبح حقيقة".

 وقال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة قررت وقف التعامل مع مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب وصاحب الحفلة التي أساء فيها لمعتقدات المصريين وروحانياتهم.

وتابع عامر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن المصريين ينتظرون ابتهالات الشيخ محمد رفعت والنقشبندي وغير مقبول ما أداه مروان بالأمس في حفلته.

وأوضح أن مغني الراب مروان بابلو ضرب الشعب المصري في معتقداته وروحانياته، وفيديو الحفلة يحمل إساءة غير مقبولة، حيث إنه يضرب بكل القيم الروحانية والرواسخ والمعتقدات عرض الحائط.

الاكثر قراءة