الجمعة 27 سبتمبر 2024

العراق وروسيا يبحثان فتح خط جوي

28-5-2017 | 14:03

 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم، بحثها مع روسيا فتح خط جوي مباشر بين بغداد وموسكو وإلغاء تأشيرات الدخول للدبلوماسيين كمرحلة أولى، مشددة على ضرورة رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالين التجاري والصناعي.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم، أن "سفير جمهورية العراق لدى روسيا، حيدر منصور العذاري، التقى رئيس غرفة التجارة في روسيا الاتحادية سيرغي كاتبرين في مبنى غرفة التجارة بالعاصمة موسكو، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالين التجاري والصناعي".

وأعرب السفير عن "دعمه لرجال الأعمال وأن أهم أهداف عمل البعثة هو رفع مستوى التعاون بين بغداد وموسكو في المجالين التجاري والصناعي"، موضحا أن "دور السفارة هو التنسيق بين المؤسسات والشركات العراقية مع نظيراتها الروسية".

وأشار حيدر منصور العذاري، إلى أن "جهود السفارة تنصب حاليًا من أجل الإسراع بفتح خط جوي مباشر بين بغداد وموسكو إضافة إلى توقيع اتفاقية بين الحكومتين العراقية والروسية لإلغاء تأشيرات الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخدمة كمرحلة أولى ثم لرجال الأعمال كمرحلة ثانية أو منحهم تأشيرات متعددة نافذة لثلاث أو خمس سنوات؛ لأن هذه الخطوات ستساهم بشكل كبير في توقير أجواء مناسبة للتعاون بين البلدين".