الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الاردن: نسعى لتوحيد الجهود الاعلامية العربية من اجل دعم القضية الفلسطينية

جانب من فعاليات المنتدى

عرب وعالم3-10-2021 | 20:21

دار الهلال

قال وزير الاعلام الاردني صخر دودين اليوم الاحد ان بلاده تسعى لتوحيد الجهود الاعلامية العربية من اجل دعم القضية الفلسطينية في المحافل الاقليمية والعالمية.

واضاف دودين في كلمة افتتاحية لفعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الاردن للاعلام العربي ان اختيار القدس عنوانا أساسيا للمهرجان ينسجم مع توجهات الاردن لحشد التأييد للقضية الفلسطينية ودعم صمود الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة.

من جانبه اشاد المشرف العام على الاعلام الرسمي الفلسطيني الوزير احمد عساف في كلمة مماثلة بالقيادة الاردنية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس الشريف.

واكد عساف اهمية العنوان الذي وضعه القائمون على المهرجان في زيادة الزخم للحقوق المشروعة للفلسطينيين امام استمرار الانتهاكات الاسرائيلية خصوصا في هذا الوقت.

بدوره قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور أمجد القاضي في كلمته ان ما يميز الدورة الحالية للمهرجان هو طبيعة الانشطة والفعاليات المختلفة على هامشه وطبيعة النقاشات والحوارات الفكرية بين المشاركين من الاعلاميين والاكاديميين.

واضاف القاضي ان "هذا المهرجان يشكل مشروعا لتطوير قدرات التأثير الاعلامي مرتكزا على تحولات مهمة في الصناعة الاعلامية التي استفادت من التطور التكنولوجي".

ودعا المشاركون في المهرجان الى بلورة رؤية اعلامية عربية في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المقدسات الاسلامية والمسيحية تحمي هويتها العربية وتاريخها وحاضرها ومستقبلها.

وشددوا على اهمية الخروج من المهرجان الذي تتخلله ندوات وجلسات فكرية ولقاءات بين المختصين بنتائج تحفز وسائل الاعلام العربية على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية من جانب وترتقي بالاعلام العربي الى مستوى التنافس ومواجهة التحديات.