الإثنين 29 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 4-10-2021.. مصر تحقق المركز الـ 8 عربيا والـ69 عالميا بمؤشر جودة الحياة

جودة الحياة

تحقيقات4-10-2021 | 14:22

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 4-10-2021، ومنها، تقرير فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين - متحف بورسعيد)، وكذلك منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومي بالقلعة مجانا للجماهير بعد غد الأربعاء، وإعلان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إن مصر حققت المركز الـ8 عربيا والـ69 عالميا في مؤشر أفضل الدول في جودة الحياة لعام 2021.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تشديد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة تلقي جميع العاملين بمنظومة التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي للقاح كورونا، خاصة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

ودعت زايد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الأمريكي بالقاهرة، طلاب الجامعات لسرعة التوجه لتلقي اللقاح وذلك لحمايتهم وأسرهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وأوضحت أنه تم إعطاء لقاح كورونا لـ 35% من طلاب الجامعات.. وجار استكمال إعطاء اللقاح لباقي الطلاب، مشددة على أنه لن يدخل الحرم الجامعي أي من الطلاب بدون تلقي اللقاح.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تقرير فتح المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين - متحف بورسعيد)، وكذلك منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربى القومي بالقلعة مجانا للجماهير بعد غد الأربعاء، وذلك استمرارا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة .

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إنه ونتاجا للجهود المتواصلة من جانب الدولة المصرية للارتقاء بمستوى المعيشة، وتحسين حياة ملايين المواطنين، فقد حققت مصر المركز الـ8 عربياً والـ69 عالمياً في مؤشر أفضل الدول في جودة الحياة لعام 2021، حيث يُقيِّم هذا المؤشر أطر العمل والجهود المبذولة لتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين في 167 دولة، كما فازت مصر ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، في مجال تطوير العمران المستدام، بإجماع الآراء، من بين أكثر من 170 ترشيحا من العديد من البلدان.

وأضاف الجزار أن الوزارة تحتفل اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، بيوم الإسكان العربي، والمتزامن مع اليوم العالمي للإسكان، ويُعد أحد المناسبات الرسمية التي أقرتها الأمم المتحدة، وشعاره هذا العام "مراعاة جودة الحياة من أساسيات التخطيط الحضري السليم"، والذي أقره مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ37، تأكيداً على التزام الدول العربية بمعايير جودة الحياة، التي تسهم في تكوين مجتمعات مترابطة ومتماسكة، ترتقى دائماً للأفضل في جميع مناحي الحياة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تقديم السفير محمد عمر جاد، سفير مصر فى أديس أبابا، أوراق اعتماده مندوبا دائما لمصر لدى الاتحاد الإفريقي، لموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأبدى فقيه خلال المقابلة تطلعه لاستمرار الدور الريادي لمصر في الاتحاد الإفريقي، وفي دعم أولويات القارة الإفريقية، متمنيا التوفيق للسفير الجديد في مهمته.

ومن جانبه، أثني السفير جاد علي التعاون المصري القائم مع كافة أجهزة الاتحاد الإفريقي، وأكد علي التزامه باستمرار التفاعل المصري في الاتحاد الإفريقي بالشكل الذي يعود بالنفع على دول وشعوب القارة، وقد تم خلال المقابلة تناول أهم الموضوعات ذات الأولوية الإفريقية.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Randa
Dr.Radwa