الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس «التمويل العقاري»: صرفنا 6 مليارات دعمًا ومعدلات التنفيذ منتظمة

28-5-2017 | 14:49

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، أن إجمالي الدعم الذي يتم صرفه للمواطنين الحاصلين على وحدات الإسكان الاجتماعي، يقترب من المليار ونصف المليار جنيه.

وأضافت، أن البنوك صرفت ما قيمته 6 مليارات جنيه تمويلات لقروض الإسكان الاجتماعي خلا الشهور الماضية، وأن إجمالي عدد قرارات التخصيص التي صدرت للمواطنين المستفيدين خلال العام الماضي وحتى الربع الأول من العام الحالي، تجاوزت الـ100 ألف قرار تخصيص.

واستبعدت الدكتورة مي عبد الحميد أن يكون هناك أي تأخير في مواعيد تسليم وحدات الإعلان السابع والثامن؛ نظرا لنتيجة قرار مد مهلة ثلاثة أشهر للمقاولين لتنفيذ التعاقدات الحكومية؛ لأن معدلات التنفيذ التي تتم حاليا في مواقع الإسكان الاجتماعي مرتفعه ولم تشهد أي تأخير في التنفيذ حتى الآن.

وسيتم البدء في تسليم وحدات المحولين من الإسكان الاجتماعي الإعلان السابع وكذلك أصحاب الكراسة الحمراء بداية من 30 سبتمبر القادم.

ويتعامل صندوق التمويل العقاري حاليا مع 16 بنكا و3 شركات تمويل عقاري لتمويل عملائه من مستفيدي مشروع الدولة للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل من خلال بروتوكولات تعاون تتجاوز قيمتها 10 مليارات جنيه، وتحت مظلة مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري.