الخميس 27 يونيو 2024

التحقيق مع متهم جديد في إصابة طفل أكتوبر وضبط وإحضار ضابط شرطة

28-5-2017 | 15:06

 

تجري نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار محمد يسري، التحقيق مع متهم جديد في واقعة إطلاق النيران على الطفل يوسف العربي، والطالبة دعاء، عقب إلقاء مباحث الجيزة القبض عليه.

 

وكشفت التحريات التي أجراها العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث قطاع أكتوبر بقيادة اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم يدعى "ماجد" طالب بجامعة مصر مقيم بأكتوبر وأنه تم الكشف عن هويته من خلال مقاطع فيديو توصلت إليها تحريات مباحث أكتوبر، أثناء قيام عريس يدعى "زياد .م . ف. م" 22 سنة طالب بكلية التجارة ومقيم بدائرة مركز طامية بالفيوم بإطلاق النيران في حفل خطوبته.

 

 كما أظهر الفيديو 3 أشخاص آخرين يشاركون العريس في اطلاق النيران بكثافة من بندقيتين آلية وخرطوش، تمكن فريق البحث برئاسة المقدم مجدي موسي رئيس مباحث أكتوبر أول من الكشف عن هوية المتهم وتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه بعد تحديد عنوان مسكنه بأكتوبر، وتحركت قوة أمنية ترأسها الرائدان عصام نصير وأحمد عصام شلتوت، وتمكنت من القبض عليه وتمت إحالته إلى النيابة العامة التي بدأت التحقيق معه.

 

وأشارت تحريات اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، إلى أن تحريات فريق البحث تمكنت من التوصل إلى وجود حفل خطوبة على بعد 1500 متر من مكان إصابة الطفل يوسف، والطالبة دعاء وأن الحفل كان مقام ما بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة حتى الساعة الثانية عشرة ليلا وأن إصابة المصابين وقعت بين الساعة العاشرة والنصف وبين الحادية عشرة إلا ربعا وبفحص مكان الحفل تبين وجود كمية كبيرة من فوارغ الطلقات الآلية، وتوصل فريق البحث أيضا إلى عدة مقاطع فيديو أظهرت أشخاصا يقومون بإطلاق الأعيرة النارية كان من بينهم "العريس" وبفحص الفيديو تم التوصل إلى هوية باقي مطلقي النيران وتبين أنهم صديقو العريس، أحدهم ضابط بإدارة البحث الجنائي بالفيوم والثالث خال العريس.

وأضافت التحريات أن المتهمين علموا في اليوم التالي بإصابة الطفل والطالبة وكانوا على علم بانهم المتسببين في إصابتهما إلا أنه لم يتقدم أحد من الإبلاغ أو تسليم نفسه وعندما علموا باقتراب رجال المباحث منهم فروا هاربين.

 

ونجحت مباحث أكتوبر في إلقاء القبض على العريس وأحد صديقيه، فيما تبين هروب الضابط وخال العريس.

 

وأصدرت النيابة العامة قراري ضبط وإحضار بحقهما، بعدما تبين عدم ذهاب ضابط الشرطة إلى عمله وهروبه.