الجمعة 3 مايو 2024

تحدث عن مرض والدته واتهام أشرف مروان بالجاسوسية.. نجل الرئيس الراحل مطلوب على جوجل

جمال السادات

أخبار4-10-2021 | 19:40

إيمان علي

احتل المهندس جمال السادات، نجل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، المركز الأول في قائمة مؤشرات محرك جوجل، بأكثر من 5 آلاف عملية بحث، خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما كشف عدد من التفاصيل والكواليس خلال خلال حواره ببرنامج “الحكاية”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة “mbc مصر”.

وخلال اللقاء، تحدث السادات عن الأيام الأخيرة في حياة والدته جيهان السادات فقال :”مرضت والدتى فى نهاية عام 2018 عندما كانت تعانى من مرض خبيث اكتشفنا أنها فى مرحلة متأخرة جداً، موضحاً أن الراحلة كانت تجرى فحوصاتها بشكل سنوى بشكل دورى وفى إحدى السنوات لم تجر هذا الفحص وبعدها مباشرة أصيبت بالمرض الخبيث”.

ولفت إلى أن والدته أخذت علاجا كيماويا مكثفا وأجرى لها عملية جراحية كبرى فى أمريكا، وتابع:” كبير الأطباء قال لنا شلنا 90% من المرض ولكن نظراً لسنها لا نستطيع أن نشيل الباقى..الهدف لنا كان أن تعيش بدون ألم تمارس حياتها بشكل طبيعى”.

وأكد السادات، أن والدته اختارت أن تكمل علاجها فى المركز الطبى العالمى، المركز حاجة مشرفة، وتابع:”منذ 2018 وهى تتلقى العلاج ولذلك كانت محاربة بدأت تفقد شهية الطعام فى مرحلتها الأخيرة بسبب كثرة حصولها على العلاج الكيماوى”.

كما عقب السادات عن ما أثير حول شخصية أشرف مروان وعمله مع مخابرات إسرائيل خلال الفترة التي سبقت حرب أكتوبر، قائلا: “اقتناعي الشخصي إن أشرف مروان بطل مصر، ولم يكن جاسوسًا لإسرائيل”.

وتابع: “أشرف مروان إداهم موعد خاطئ لحرب أكتوبر والأجهزة الاستخبارتية الإسرائيلية هي من اغتالته، وكنت على يقين من أنه سيغتال على يد الإسرائيليين ولو طال الزمن”.

وأكد نجل الرئيس الراحل: كان شخص وطني جميل محب لبلده ولم يكن خائنا لوطنه وكان يعمل لمصلحة مصر، مشيرا إلى أن: “كل الناس اللي بتشتغل مع الرؤساء بتكون عليهم العين ومن الصعب تجنيدهم من قبل أجهزة مخابرات معادية، وفي وقت الحرب”.

Dr.Randa
Dr.Radwa