الأربعاء 26 يونيو 2024

البابا يدعو مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للعمل "بشكل عاجل" من أجل تحقيق "استجابات فعالة"

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

عرب وعالم4-10-2021 | 14:07

دار الهلال

 دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الاثنين مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الـ26 إلى التحرك "على وجه السرعة لتقديم استجابات فعالة للأزمة البيئية غير المسبوقة". وقال "إن مؤتمر "كوب 26" في جلاسكو مدعو بشكل عاجل إلى تقديم استجابات فعالة للأزمة البيئية غير المسبوقة وأزمة القيم التي نمر بها وبالتالي تقديم أمل ملموس للأجيال القادمة".


وألقى البابا كلمته خلال اجتماع نظم في الفاتيكان حول موضوع "الإيمان والعلم: نحو مؤتمر كوب 26"، شارك فيه علماء ورجال دين من جميع أنحاء العالم، وسينتهي بتوقيع نداء للمشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ الذي سيعقد في جلاسكو (سكتلندا، المملكة المتحدة) في الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر.


ويندد البابا فرانسيس بانتظام بالسلوك الضار بالبيئة وقال إن "جذور النزاعات هي الجشع واللامبالاة والجهل والخوف والظلم وانعدام الأمن والعنف". وأكد البابا أن "هذه هي نفس جذور الصراعات التي تسبب الإصابات الخطيرة التي نلحقها بالبيئة مثل تغير المناخ والتصحر والتلوث وفقدان التنوع البيولوجي".


واعرب رئيس أساقفة كانتربري (المملكة المتحدة) جاستن ويلبي، الزعيم الروحي للإنجليكان، عن أسفه قائلا "على مدى المئة عام الماضية، أعلنا الحرب على الخلق". وتابع قائلا "انتهاكاتنا وحربنا على المناخ تؤثر على أفقر الناس بيننا" داعيا إلى "التوجه نحو اقتصاد نظيف" وخالي من الكربون واستخدام المزيد من الطاقات المتجددة.

الاكثر قراءة